اخوان الأردن يطالبون الجيش بالتحقيق في مشهد تمثيلي يسيء للإسلام

0

طالب الأخوان المسلمون في الأردن قيادة القوات المسلحة بالتحقيق في ظروف وملابسات “مشهد تمثيلي” أثار ضجة واسعة النطاق على هامش معرض للصناعات العسكرية وإعتبرته جماعة الأخوان ينطوي على مساس بالأمة الإسلامية ويربط الإرهاب بالإسلام والمسلمين.

 

وأصدر حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع الحزبية لجماعة الأخوان بيانا في عمان دعا فيه رئاسة هيئة الأركان المشتركة إلى التحقيق في مشهد تمثيلي خلال افتتاح فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس) ظهرت فيه صور رجال ملتحين ونساء متحجبات في مواجهة سياح آمنين.

 

وعبر الحزب في بيانه عن أسفه للمشهد، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين له ولا جنسية، وقال: “إذا انزلق فيه بعض المسلمين فقد تورط فيه أشخاص وتنظيمات من أتباع مختلف المذاهب والعقائد ومن مختلف الجنسيات ولا أدل على ذلك من إرهاب عصابات الصهاينة وما يجري في جمهورية إفريقيا الوسطى وما يجري في كثير من دول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

وطالب رئاسة هيئة الأركان المشتركة بالتحقيق في هذا المشهد التمثيلي حتى لا يرتبط في أذهان الناس أن الإرهاب مرتبط بالإسلام.

 

وكان المشهد قد أثار عاصفة من الجدل في ألوسائط الإجتماعية واوساط الإسلاميين  وإنتهى بإنتقادات حادة للجهة المنظمة للسيناريو التمثيلي.

 

وظهر مسلحون يرتدون زيا مماثلا لتنظيمات القاعدة وهم يخطفون رهائن يفترض أنهم سياح أجانب وبرزت بين الخاطفين إمراة منقبة تحمل سلاحا فيما كانت ملابس الرهائن المفترضين غصرية وغربية الطابع.

 

ولم تعلن السلطات الأردنية ردا على الإنتقادات خصوصا وان الجهة المنظمة للمشهد التمثيلي والمعرض برمته ليست عسكرية.

 

 وإعتبرت مصادر رسمية أن المشهد واقعي جدا لإن الإرهاب موجود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.