صحيفة كويتية: عودة سفراء الخليج إلى الدوحة في غضون 3 أسابيع

0

ذكرت مصادر صحفية كويتية أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد عودة سفراء السعودية والبحرين والإمارات إلى قطر.

وقالت صحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت نقلًا عن مصادر دبلوماسية لم تسمها إن عودة سفراء دول السعودية والبحرين والإمارات إلى الدوحة سيكون بعد استكمال اجتماعات اللجان الفنية الخليجية في غضون أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير.

وأضافت الصحيفة أن “اجتماعات اللجان الفنية ستبحث بكل شفافية وصراحة، أسباب الخلاف الخليجي، وأن هناك اتفاقًا على ضرورة تغيير النهج والخط السياسي والإعلامي لقطر في تعاملاتها مع قضايا مثل مصر وسوريا”.

وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن الدوحة “وضعت ملاحظات على تصرف الدول الثلاث تجاهها، لكنها وعدت بضبط النهج الإعلامي لها من خلال قناة الجزيرة، واستمرار إبعاد المواقف المؤججة للشيخ يوسف القرضاوي عن المشهد الخليجي”، على حد قول الصحيفة.

وأصدرت دول السعودية والبحرين والإمارات بيانًا مشتركًا في مارس/ آذار الماضي بعد اجتماع في العاصمة السعودية الرياض أعلنت فيه سحب سفرائها من دولة قطر.

وبرَّرت الدول الثلاث خطوة سحب السفراء بعدم التزام قطر باتفاق الرياض المبرم في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فيما قال مجلس الوزراء القطري: إن “تلك الخطوة لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل لها صلة باختلاف في المواقف بشأن قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.