ضاحي خلفان بدأ خلافه مع جماعة الإخوان قبل أن يولد بستة أعوام!

0

أعرب الفريق ، نائب قائد شرطة دبي، عن اعتقاده بأن عناصر “الأخوان” أصبحت الأن مطاردة ولم يعد لها ملجأ في منطقة الخليج إلى حد كبير بعد انكشاف حقيقتها أمام دول المنطقة.

قال خلفان إن الأشخاص الغاضبين من تغريدياتي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ضد لم يدركوا خطورة الجماعة على العرب، فهؤلاء تنظيم يشن اغتيالات على الجميع ونتعجب من كيفية التنسيق بين تنظيم دولى وتنظيم سرى.

وقال خلفان، خلال لقاء مع قناة “الحياة” الفضائية: “أتمنى أن تكون قطر فهمت الإخوان جيدا ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية مرة أخرى”.

وتوقع خلفان أن تلتزم قطر باتفاقية الرياض التي وقعت عليها مؤخرا مع مجلس التعاون الخليجي لأنه في حال عدم التزامها بهذه الاتفاقية فسوف تتأثر علاقاتها مع دول الخليج ككل.

وأعرب خلفان عن أمله في أن تتوقف قطر عن دعم الإخوان في مصر وغيرها من البلدان.

وتابع: “حكومات الدول الخليجية لم تكن تصدق في السابق تقاريرالأجهزة الأمنية بشأن خطورة تنظيم جماعة الإخوان واعتقدت أنها جماعة دعوية فقط”.

وأعرب عن اعتقاده بأن “تنظيم الاخوان الإرهابي لم ينته بشكل نهائي داخل مصر لكن لن يكون له أى دور فعال مستقبلا، وأعضاء الجماعة داخل مصر سيظلون محصورين داخل أفكار جماعتهم المتطرفة، وخلافي مع الإخوان فكري منذ بداية تأسيس الجماعة لأني شخص مسلم معتدل”.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة ، أن متاريس الجماعة وأسلحتهم في اعتصامي رابعة العدوية والنهضة دليل على أن الجماعة تمتلك مقاتلين عسكريين ويؤكد مدى خطورة تنظيمهم، وأن تحويل الإخوان اعتصامهم إلى قاعدة عسكرية دليل على خطورتهم على مصر والعالم العربى.

وأكد خلفان، أنه على خلاف مع فكر الإخوان منذ بداية تأسيس الجماعة قائلا: “وذلك لأنى شخص مسلم معتدل وهم عادوا الإعلام والقضاء والثقافة”، نافيًا أن يكون التقى بالقيادى الإخواني خيرت الشاطر أثناء زياراته لدولة .

ومن المعروف ان جماعة الاخوان تأسست عام 1945 وخلفان من مواليد عام 1951

وتابع: الإمارات أول دولة هنأت الإخوان بعد فوز مرسي وعرضنا 3 مليارات مساعدات لمصر، ولكن خيرت الشاطر أرسل عبر وسيط إخوانى مصرى إلى إخواني إماراتي رسالة تتضمن معلومات لإسقاط النظام الإماراتي، وقطر أعلنت حل تنظم الإخوان في قطر لإنشاء تنظيم قطرى مماثل هناك لإسقاط النظام”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.