الرئيسية » أرشيف - الهدهد » سجن في مصر يرتج بهتاف “يسقط حكم العسكر”.. وشعار رابعة على أسواره

سجن في مصر يرتج بهتاف “يسقط حكم العسكر”.. وشعار رابعة على أسواره

قمعت قوات الأمن المصرية معتقلين، وطبقت ضدهم إجراءات عقابية، ردًا على الموجة الثانية من انتفاضة السجون بمشاركة آلاف المعتقلين السياسيين داخل السجون المصرية.

ومنعت قوات الأمن المصرية في سجن وادي النطرون الزيارة عن المعتقلين بالسجن، كما قطعت المياه عن جميع الزنازين، مع استمرار إغلاقها على المعتقلين، وإلغاء ما يعرف بفترة التريض اليومية.

وقد واجهت قوات الأمن الموجة الثانية من انتفاضة السجون بقسوة، ففي سجن شبين الكوم بالمنوفية (شمال القاهرة) تم اقتحام السجن العمومي والاعتداء بالضرب بالهراوات والعصي على المعتقلين.

واقتحمت قوات الأمن المصرية صباح الجمعة سجن شبين الكوم بمحافظة المنوفية (شمال القاهرة) بعد تصاعد الهتافات من داخله ضمن فعاليات “انتفاضة السجون الثانية”، واعتدت على المعتقلين، مما أسفر عن إصابة عشرين منهم إصابات بليغة.

وقالت غرفة عمليات المراكز الحقوقية المتابعة للانتفاضة إن قوات الأمن رحّلت 45 معتقلا إلى سجني جمصة ووادي النطرون، وقطعت المياه والكهرباء عن غرف السجن.

وأضافت الغرفة الحقوقية أن هناك إصابات بالغة الخطورة تعرض لها المعتقلون ما بين كسور وجروح، حيث أصيب معتقل يبلغ من العمر ستين عاما بكسور مضاعفة جراء الاعتداء عليه بالهراوات والعصي المكهربة، في حين أصيب شاب بجرج كبير في رأسه، مما اضطر إدارة السجن إلى خياطة الجرح دون بنج أو تخدير.

 

وتداول نشطاء مقطع فيديو يظهر هتاف: “يسقط يسقط حكم العسكر” وهو يدوي من داخل سجن شبين الكوم، فضلا عن ظهور شعار رابعة معلقا على مبنى السجن:

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.