(الاندبندنت): من الغريب ان يهتم العالم بالدمار في تدمر اكثر من (البشر القتلى)

By Published On: 1 يونيو، 2015

شارك الموضوع:

 

استغربت صحيفة ” الإندبندنت” البريطانية اهتمام العالم الكبير في مدينة (تدمر) السورية وحجم الدمار الذي حل بالمدينة الأثرية في الوقت الذي لم يحرك العالم ساكنا في عمليات القتل التي تطال المدنيين.

وكتبت الصحيفة البريطانية ” من الغريب أن يهتم الجميع بالدمار في تدمر رغم أنه من المقنع أن يشعر البعض بذلك خوفا من وقوع المدينة في أيدي مقاتلي “داعش” والذين يصفهم بأنهم مخربون بهدف التخريب فقط”، موضحة انها تقارن بين المساحات التي أفردتها الصحف لاستيلاء التنظيم على تدمر الموقع التراثي من العصر الروماني بتلك المساحات التي أفردتها لقتل ما بين 200 و400 شخص في المدينة فيجد الميزان مائلا “.

واعتبرت الصحيفة أن “حياة إنسان واحد أو طفل أو سيدة تساوي أكثر من كوكب الأرض بأسره”، متسائلة “هل كنا سنقوم بنفس التغطية إذا كان القتلى من البريطانيين؟”، مستعرضة تاريخ المدينة منذ عهد الملكة زنوبيا مكرورا بالتاريخ الإسلامي حيث فتحها “القائد الإسلامي العظيم وأحد أبرز جنود الخلافة وأحد صحابة النبي، وتوضح أن المعبد الروماني الذي كان قائما في المدينة أنذاك تم تحويله إلى مسجد بينما تحولت أغلب الأنقاض الرومانية إلى مصدر للحجارة الخاصة بالبناء.

ويختم فيسك مقاله قائلا: “هناك بالفعل إعدامات يقوم بها مقاتلو التنظيم في المسرح الروماني في تدمر، إذاً دعونا نحرص على أن تكون طيور المدينة النادرة بعيدة عن هذه الإعدامات”.

شارك هذا الموضوع

Leave A Comment