الرئيسية » الهدهد » قوّات المنشقّ ‘حفتر‘ تهدد بتحويل ليبيا إلى ‘أفغانستان جديدة‘ إذا حدث هذا الأمر

قوّات المنشقّ ‘حفتر‘ تهدد بتحويل ليبيا إلى ‘أفغانستان جديدة‘ إذا حدث هذا الأمر

هدّد عميد في القوات التي يقودها ما يسمى بقائد الجيش الوطني الليبي اللواء المنشق المتمرد خليفة حفتر، أن أي تدخل عسكري على الأرض في ليبيا، سيحولها إلى “أفغانستان جديدة”.

 

وفيما يتعلق بوجود قوات عسكرية غربية على التراب الليبي، كما أوردت تقارير إعلامية، أكد القائد العسكري الذي طلب عد كشف اسمه، أن “الأمر غير واقعي، ولا صحيح، ومن يوجد فقط فئة محدودة وصلت إلى طرابلس للتدريب، وما يشار إليه هو تهيئة الرأي العام لقبول مثل هذه الأمور في المرحلة القادمة، والأمر إن وقع سيتصدى له الجيش الليبي كما يتصدى للإرهاب باعتباره استعمارا جديدا لليبيا”. كما قال

 

وأفاد العقيد بأن القوات التي يقودها حفتر استوعبت العديد من ضباط الجيش الليبي السابق الذي كان ينشط في عهد القذافي، وسلمت لهم رتبهم التي يستحقونها في الخدمة العسكرية ويخوضون حربا ضد الإرهاب في بنغازي وعدد من المناطق الليبية.

 

وأكد القائد العسكري بحسب “الشروق” الجزائريّة أن : “الجيش الذي يعترف به العالم كونه منبثقاً من برلمان شرعيّ معترف به، في حاجة إلى دعم لوجيستي وبالأسلحة الدفاعية فقط، ورفع الحظر لأن لديه من الإمكانات البشرية ما يسمح له بحسم المعركة على الأرض لكن حظر التسليح أدى إلى تعثر تقدم القوات الليبية، مقارنة بما يحوزه الإرهابيون والجهات المتحالفة معهم”، في إشارة منهم إلى فجر ليبيا .

 

وعن الضربات الجوية التي تتم من حين إلى آخر بواسطة الطائرات المجهولة، قال إن الأمر لا يتم بالتنسيق معهم بل هي عمليات فردية تقوم بها القوات الغربية في مجال ملاحقة قيادات إرهابية في بعض المناطق الليبية.على حدّ قوله

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.