إسرائيليون يطلقون مهرجانا للتسلق في الأردن مع سهرات ليلية “غامضة” بـ”190″ دولارا فقط

0

“وطن- عمان”-  أطلق نادي المتسلقين الإسرائيليين “دعوة” للمشاركة في مهرجان أطلقه اليوم الأحد لتسلق الأردنية بمشاركة 38 متسلقا من أعضاءه إلى جانب أخرين, من المقرر أن يستمر المهرجان لمدة خمسة أيام ينتهي الجمعة المقبلة.

 

وكان النادي الإسرائيلي وجه عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، دعوة للإسرائيليين للمشاركة في المهرجان بتكلفة ” 450 ” شيكل للمشاركين من أعضاء النادي ، و’ 600 ‘ شيكل إسرائيلي أي بما يعادل 190 دولار للمشتركين من خارج النادي.

 

وأوضح المنشور الدعائي الساعي لاستقطاب المزيد من المشاركين ان المشاركة في المهرجان على الأراضي الأردنية سيتخلله تسلق جبال وادي رم، اضافة لسهرات ليلية لم يكشف عن تفاصيلها، إلى جانب مسير ليلي وعقد عدد من المحاضرات للتعريف بوادي رم وطبيعته الصحراوية.

 

وتكفل النادي بمرافقة مطبخ متنقل، إضافة لكافة المستلزمات المتعلقة بالتسلق، فيما لم تتضح حصوله على الموافقات الرسمية والأمنية الأردنية المسبقة والمفترضة.

 

والجدير بالذكر ان الجهات الأردنية الرسمية الغت الشهر الماضي حفل موسيقي إسرائيلي كان من المفترض تنفيذ حفل راقص بمشاركة فرق غنائية إسرائيلي في منطقة وادي رم جنوبي العاصمة عمان والمحاذية لمدينة العقبة الساحلية.

 

وتفرض اتفاقية السلام التي وقعها الجانبين الأردني والإسرائيلي عام 1994 التبادل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، إضافة للسياحة المتبادلة بين الجانبين ، تحرص معها السلطات الأردنية دخول السيارات الخاصة والحافلات السياحية الإسرائيلية بعد ان تمنح لوحات ارقام ورخص مركبة أردنية خشية لفت الانتباه حيال تزايد الوفود السياحية العبرية للملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.