“ديلي ميل”: اعتقالات الشرطة المصرية للناشطين “أطفأ نار” التظاهرات

0

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن انتشرت في ربوع قبيل خروج المتظاهرين إلى الشوارع اعتراضاً على تنازل الرئيس المصري عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 

وأضافت الصحيفة أن وحدات من شرطة الشغب أخذت مواقعها في ميدان التحرير وسط القاهرة ، الملهم لثورة 25 يناير 2011، وكذلك فقد انتشرت الشرطة على الطريق الدائري ووسط وضواحي القاهرة، حيث قتلت الشرطة 600 فرد من الإخوان المسلمين في 14 أغسطس عام 2013.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التظاهرات هي الثانية هذا الشهر ضد تنازل الرئيس السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ، حيث خرج ألفي متظاهر يوم 15 من إبريل الجاري لنفس السبب.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التظاهرات هي الأكبر منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في مصر عام 2014 بعد عام من الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب بنزاهة، الرئيس المعزول محمد مرسي ، وكان المتظاهرون يرددون شعارات ثورة يناير مثل “ارحل” و”الشعب يريد اسقاط النظام”، .

 

وذكرت الصحيفة أن السلطات المصرية اعتقلت عشرات الناشطين قبيل أيام من إنطلاق التظاهرات.

 

وأشارت الصحيفة إلى إعلان مصر بأن الجزيرتين سعوديتين وكانت السعودية قد سلمتهما لمصر عام 1950 لحمايتهما من إسرائيل.

 

وألمحت الصحيفة إلى أن تظاهرات اليوم تأتي على خلفية الوضع الاقتصادي المتدهور وتمرد المليشيات الإسلامية في سيناء وقضية مقتل الطالب الإيطالي ريجيني ، والذي أدى لتوتر العلاقة بين مصر وإيطاليا ، وهي أحد أهم الداعمين لحكم السيسي من دول الإتحاد الأوروبي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.