صحيفة بريطانيّة تلوم الغرب في مقتل “ريجيني”: غضّ الطرف عن انقلاب “السيسي” السبب

0

ألقَتْ صحيفة “ذي تايمز” البريطانية، اللّومَ على الغرب فيما يتعلّق بكشف حقيقة مقتل الطالب الإيطاليّ “” في ؛ لأنه غضّ الطرف عن الانقلاب العسكري في بحجة التحالف مع قائده لمكافحة “التطرف”.

 

وعنونت الصحيفة افتتاحيتها بـ “عار مصر” قائلةً إن رد النظام المصري منذ مقتل ريجيني بدا في حالة إنكار وتشويش، مشيرة إلى أن الشفافية الكاملة وحدها هي التي ستدحض الشبهات بأن النظام تستر على جريمة ارتكبت تحت إشرافه.

 

وتتابع أن نظام الرئيس المصري أبدى أسفه لمقتل ريجيني، لكنه في حقيقة الأمر كان أسفه حيال الضجة التي تسببت فيها هذه الجريمة.

 

وقالت إنه بدلا من أن تتعاون السلطات المصرية مع الإيطاليين لجلب القتلة إلى العدالة، دأبت القاهرة على تقديم نظريات مختلفة لا يمكن تصديقها، مشيرة إلى أن المسؤول المنوط به التحقيق كان مدانا بعمليات تعذيب.

 

وتذكر “ذي تايمز” بأن مجال البحث الذي كان ريجيني يقوم به هو الاتحادات النقابية المصرية التي يعتبرها نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي معقلا للمعارضة.

 

وتشير إلى أن السلطات المصرية حاليا تستجوب صحفيا يعمل لصالح وكالة رويترز بشأن تقرير “نزيه” عن عمليات تعذيب وخطف وقتل ارتكبتها أجهزة .

 

وتختم “ذي تايمز” بالقول إنّ السيسي يزعم بأن سمعة بلاده تعرضت للتشويه من قبل الصحفيين، وهو مخطئ في ذلك، فقد جاء التشويه من داخل نظامه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.