الرئيسية » الهدهد » خمس إجراءات سعودية عاجلة بإمكانها إسقاط قانون #قانون_جاستا في الماء

خمس إجراءات سعودية عاجلة بإمكانها إسقاط قانون #قانون_جاستا في الماء

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر تداعيات قانون جاستا الأمريكي الذي يحق بموجبه لأسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية.

 

ورصدت وطن ردود أفعال المتابعين التي نشرها حساب ” INP_PLUS ” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من ذلك القانون المثير للجدل، ونقلت عن أسويشتد برس قولها إنّ أوساطاً رسمية وغير رسمية في المملكة العربية السعودية وحلفائها حذرت من تداعيات سلبية لقانون جاستا.

 

وحسبما رصدت “وطن” من التسجيل، فإنّ السعودية تملك خمس وسائل للرد على جاستا، تتمثل بتجميد الاتصالات الرسمية، وسحب مليارات الدولارات من الولايات المتحدة، وتجميد التعاون في مجال الإرهاب، ووقف التعاون والاستثمار.

 

أما على الصعيد العسكري، فبإمكان المملكة السعودية، منع القوات الأميركية من استخدام القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة، وإقناع دول التعاون الخليجي بالحذو حذوها.

 

وتقدر الأصول الرسمية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية بترليون و500 مليار دولار، وتوجد هذه الأموال الضخمة على شكل سندات وأصول أخرى، و قد صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن السعودية سوف تضطر لبيع جميع الأصول في السعودية خوفا من تجميدها قضائياً.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “خمس إجراءات سعودية عاجلة بإمكانها إسقاط قانون #قانون_جاستا في الماء”

  1. فليكن هم بدؤوا تلك الحرب وعلى السعودية أن تكملها لعلها تكون نهاية تلك الطاغية أساس الإرهاب الكوني المسماه أمريكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.