الرئيسية » أرشيف - المجلة » ما لا تعرفه عن فضائح “ترامب” قبل أن يُصبح رئيساً لأمريكا

ما لا تعرفه عن فضائح “ترامب” قبل أن يُصبح رئيساً لأمريكا

في فترة الدعاية لانتخابات الرئاسة الامريكية، أثير ملف الفضائح الجنسية والتحرش للمرشح الجمهوري الذي فاز، الأربعاء، برئاسة البلاد، دونالد ترامب.

 

سجل ترامب حافل بالمواقف المشينة والتصريحات المهينة، وتاريخه يشير إلى تلاعب مالي أوصله لجمع ثروة طائلة، حتى لعبة الغولف التي يمارسها عرف خلالها بالغش من أجل الفوز!

 

فيما يلي بعض المواقف والتصريحات الغريبة للرجل الذي حيّر العالم على مدى الأشهر الأخيرة:

 

1. تغريدة: عام 2013 نشر دونالد ترامب تغريدة في ذكرى أحداث الـ 11 من سبتمبر/أيلول 2001، جاء فيها “أطيب الأماني لكل الكارهين والخاسرين في هذه الذكرى”، لكنه ألغى التغريدة التي لم يفهم أحد من يقصد بها وماذا تعني.

2. المكسيك: أثارت تصريحات ترامب فور إعلانه نيته الترشح لرئاسة الولايات المتحدة حول المكسيك، موجة من الانتقادات حيث قال إن البلد المجاور “يرسل المجرمين إلى أميركا وتجار المخدرات والمغتصبين، إلا أن بعضهم على ما أفترض جيدون”.

 

المكسيكيون استخدموا تصريحاته في إعلان لدعم منتخب كرة القدم الوطني نكاية في ترامب.

3. تلاعب مالي وإفلاس: بدأ ترامب مشروعاً استثمارياً عبر تأسيس شركة أطلق عليها اسم ACN ، يستطيع الناس المساهمة فيها من بمبلغ 500 دولار أميركي، ثم حاول بناء قاعدة من المستهلكين معتمداً على مستثمرين جدد.

 

ووجه بعشرات الدعاوى القضائية، حيث خسر المستثمرون مئات الآلاف من الدولارات بينما جنى هو الملايين دون رقيب أو حسيب. ورغم أنه يمتلك الملايين ويحمل لقب ملياردير، إلا أنه أشهر إفلاسه 4 مرات.

 

وبحسب موقع AllDay فلا أحد يستطيع تحديد حجم ثروته لأن معظمها استثمارات وسندات، وليست أموالاً أو مدخرات مودعة، ويدّعي ترامب أن حجم ثروته 8 مليارات دولار، إلا أن مجلة Forbes تشكك في ذلك حيث تدّعي المجلة الاقتصادية الأشهر في العالم أن حجم ثروته لا يتجاوز الـ 125 مليون دولار.

4. The Apprentice: قدّم ترامب واحداً من أشهر برامج الواقع تحت عنوان The Apprentice ، وفيه كان يشرف على فريقي عمل مكون من مشاهير لأجل اختيار الأفضل في مجال الأعمال والإدارة، وفي أحد أجزاء البرنامج وبّخ ترامب الممثلة كيشا نايت بوليام، لعدم تواصلها مع الممثل الأسمر بيل كوسبي من أجل جمع أموال لازمة لفوز فريقها في المسابقة.

 

الممثلة دافعت عن نفسها باعتبار أن كوسبي متهم في عدة قضايا اغتصاب إلا أن هذا لم يكن كافياً لترامب، بل وانتقدها انتقاداً لاذعاً.

5. اللعوب: انتقد ترامب واحدة من أعرق مقدمات البرامج السياسية في الولايات المتحدة على شبكة Fox وتدعى ميغان كيلي، بسبب توجيهها سؤالاً له عن أوضاع استثماراته المالية وإعلانه الإفلاس أكثر من مرة، فاستخف بها واصفاً إياها بذات “الوزن الخفيف” مشككاً في مهارتها كمعلقة سياسية وليس فقط مقدمة برامج، ثم عاد ووصفها بـ “اللعوب” في إحدى تغريداته على تويتر.

6. جون ماكين: أثار ترامب غضب الشعب الأميركي عندما شكك في وطنية السيناتور الجمهوري جون ماكين، المعروف كبطل حرب في الولايات المتحدة وقال إنه “ليس ببطل حرب” على الرغم أن ماكين أمضى سنوات كمحارب في فيتنام، قبل أن يؤسر فيها ويمضي وقتاً طويلاُ في السجن.

 

وقال ترامب في أكثر من مناسبة أن ماكين لا يستحق الأوسمة الرفيعة التي تقلدها.

7. الغولف: وذكر موقع “هافينغتون بوست” أن ترامب معروف عنه أنه مولع بلعبة الغولف، وهي رياضة الأثرياء، إلا أنه حتى في اللعب يفتقر إلى النزاهة، ووصفه لاعب آخر يدعى روكر أليس كوبر بأنه “أسوأ غشاش رآه في ملاعب الغولف طوال حياته”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.