الرئيسية » الهدهد » لهذه الأسباب خالف مغرد سعودي الجميع وتوقع فوز ترامب قبل 10 أشهر من الإنتخابات الرئاسية

لهذه الأسباب خالف مغرد سعودي الجميع وتوقع فوز ترامب قبل 10 أشهر من الإنتخابات الرئاسية

نشر المغرد السعودي “فيصل الخميسي” على موقع التدوبنات القصيرة (تويتر) سلسلة من التغريدات التي توقّع فيها فوز “دونالد ترامب” برئاسة الولايات المتحدة، محلّلاً الأسباب الظاهرة والخفية التي ساهمت بهذا الفوز.

 

وكتب المدون الخميسي وهو مهندس تقني يُعد أول السعوديين والعرب تغريداً في تويتر على حسابه الشخصي أنه كان بداية شبه متأكد بفوز “بيرني ساندرز” والذي حصل كما قال أن الحزب الديموقراطي سرق الفوز منه نهاراً جهاراً وسلّمه لهيلاري، ولو كان بيرني هو منافس ترامب لأصبح الرئيس الأمريكي والله أعلم”.

 

وحول ترجيحه فوز ساندرز أو ترامب أوضح فيصل أن هذين هما المرشحان الوحيدان اللذان جاءا من خارج المؤسسة السياسية، وهما الوحيدان اللذان أعلنا أنهما لن يقبلا تبرعات من اللوبيات (أفراد فقط)، وهما الوحيدان اللذان قالا إنهما سيغيران النظام كلياً، بل ذهب ساندرز إلى وصفها بالثورة.

 

وأشار المدون فيصل إلى أن “الناخب الأمريكي مل من السياسيين ووعودهم، ولم يعد يثق بهم مطلقاً” مشيراً إلى أن “الرغبة كانت عارمة لدى الأمريكيين بحاجتهم لرئيس من خارج دوائر واشنطن ونخبتها الفاسدة”، مدللاً على ذلك بنتائج جيب بوش (شقيق الرئيس السابق جورج بوش) وحاكم فلوريدا السابق التي كانت مخيّبة عكس ما كان يظن هو وداعموه.

 

وأضاف المدون فيصل الذي يتابعه ٣٣٫٦ ألف شخص ووصفه موقع “العربية نت” بأنه “استطاع أن يسرق الأضواء من دهاقنة التحليل السياسي” بتنبئه بنتيجة التصويت النهائي بين دونالد ترمب وهيلاري كلينتون قبل السباق الرئاسي بـ(10) أشهر. إلى أن “وصول هنري كلينتون للنهائي إنما كان بسبب تصويت النساء دون تفكير لأنها إمرأة” ولأن “قيادات الحزب الديموقراطي رشحتها– حسب قوله-لأنها فاسدة وتحت السيطرة ولا خوف منها، كما ساعدها الإعلام المنحاز بالتخويف من ترامب،خصوصاً لدى المكسيكان، وكذلك خلو الساحة لها بعد خروج ساندرز (بمؤامرة) ، ولم يتبق إلا هي من الحزب الديمقراطي.

 

وتوقف المدون عند أسباب وصول ترامب إلى سدة الحكم مشيراً إلى أنه “ليس غبياً، وليس سطحياً، وليس رجل الصدفة”وتابع فيصل في تدوينة أخرى أن الكل -دون أن يستثني نفسه- كانوا يرون ترامب كمهرج، وهو الذي كان يعرفه الشارع الأمريكي جيداً بسبب برنامجه الشهير (The Apprentice).

 

وبسبب شهرته وتصريحاته الخارجة عن المألوف، ومنحه الإعلام تغطية غير مسبوقة وأصبحت القنوات تتسابق لإجراء مقابلات معه، وأرجع المدوّن ذلك لسببين: أن حضوره سيزيد من عدد المشاهدات مما سيولّد إعلانات أكثر، وأنه مهرج، وبالنهاية لن ينتخبه الشعب الأمريكي. لذا لا ضرر من حضوره.

 

وشبّه المدوّن فيصل الخميسي ذلك بما فعلته القنوات المصرية عندما كانت تستضيف المصرية صاحبة (شت أب يور ماوس أوباما) أو (شعبولا) قبلها! لافتاً إلى أن “ما منحه الإعلام الأمريكي من تغطيات لترامب مجاناً، كانت ستكلف مئات الملايين لو طلبها غيره، وهذا الطمع (بالإعلانات) واللامبالاة (القراءة الخاطئة) هي كانت بداية بروز هذا (البلدوزر) ووصول رسالته للناخب الأمريكي.

 

ورغم أن ترامب كبير بالسن ٧٠ عاماً، وهو أكبر مرشح رئاسي سناً في تاريخ الإنتخابات الأمريكية، ولكنه مع ذلك يملك نشاطاً وطاقة عجيبة.ولفت المدون إلى أن ترامب –بحسب دكتوره الشخصي- لا يشرب ولا يدخن، لكنه بنفس الوقت لا يمارس الرياضة ويأكل اللحم بشراهة! وتلك الطاقة جعلته حدث الساعة، تفتح قناة فضائية تجده بمقابلة، نفس الأمر بالمذياع، ويكتب بتويتر ليل نهار لدرجة إنه تم إكتشاف أنه يغرّد أحياناً من المرحاض!.

 

وأضاف المدون السعودي أن “ترامب وعن طريق تلك التغطية الإعلامية الهائلة (وغير المقصودة) أوصل رسالته البسيطة، بلغة بسيطة، للناخب الأمريكي البسيط. منوهاً إلى أن “هناك العديد من الأسباب التي كانت سبباً في شعبيته وفوزة برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية” وأولها-كما يقول- تركيز ترامب ركز على عدة نقاط، وإستمر يذكرها بلا تغيير أو ملل من البداية إلى ما قبل يوم النتائج، وأبرزها:” أنا غني ومستقل ولست مديناً لأحد لذا إن حكمتكم سأعمل لأجلكم وليس لأجل أي جهة أخرى.أما غيري وعلى رأسهم الفاسدة هيلاري فسيعملون من أجل داعميهم من بنوك ولوبيات كبيرة وفاسدة”.

 

ومن أسباب فوز ترامب بحسب المدون فيصل أنه “قدم نفسه كرجل ناجح أنشأ العديد من المشاريع العملاقة الناجحة وهذا ما ينوي القيام به عكس بقية المرشحين الذين لم يفعلوا شيئاً ذو قيمة بحياتهم ولا يجيدون إلا الحديث”.

 

ومضى صاحب التغريدات المعمقة ليشير إلى أسباب نجاح ترامب وفرض نفسه على الأمريكيين ومنها تعهده بتطويع القوانين من أجل إعادة الوظائف لأمريكا، وهذه نقطة حساسة للناخب الأمريكي. فأغلب الشركات أصبحت تغلق مصانعها وتصنّع منتجاتها.

 

وختم الخميسي أن “ما جرى خلال الانتخابات الأمريكية كان يتطلب بصيرةً لا بصراً لرؤيته على حقيقته، وهي كانت أوقاتاً مثيرة بلا شك.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لهذه الأسباب خالف مغرد سعودي الجميع وتوقع فوز ترامب قبل 10 أشهر من الإنتخابات الرئاسية”

  1. أصلا كان المسلسل الكرتوني ( The Simpsons ) قد تنبأ عام 2000م بفوز ترامب ، ويمكن لمن يرغب أن يعود إلى حلقاته ليتعرف على كل التفاصيل ، كما سيجد مشاهد أخرى لأمور حدثت ؛ تنبأ بها ذلك المسلسل العحيب أيضا ؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.