الرئيسية » الهدهد » “ما جرى لا يخدم سوى أعداء فلسطين” .. حماس تستنكر وصف “الرياض” السعودية لها بـ”الإرهابية”

“ما جرى لا يخدم سوى أعداء فلسطين” .. حماس تستنكر وصف “الرياض” السعودية لها بـ”الإرهابية”

عبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن بالغ استنكارها وإدانتها لما ورد في جريدةالرياض” السعودية بوصفها الحركة بـ”الإرهابية”، معتبرة ذلك إساءة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

 

واعتبرت الحركة في بيان صحفي أن هذا الوصف الخطير من شأنه المساس بسمعة وتاريخ الشعب الفلسطيني ونضالاته، والإساءة لمقاومته التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن فلسطين وعن كرامة الأمة جمعاء.

 

وأكدت حماس أن ما جرى لا يخدم سوى أعداء فلسطين في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال الإسرائيلي أبشع جرائمه وعدوانه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى.

 

وطالبت الحركة بضرورة وقف مثل هذه الأوصاف “الغريبة والمخالفة للمواقف المعهودة للمملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها المحب لفلسطين الذي وقف دوما مع شعبنا ومقاومته وحقوقه المشروعة”.

 

وكانت صحيفة الرياض وصفت الحركة بـ”الإرهابية” في خبر عن زيارة وفد حماس إلى إيران، وقالت في نهاية الخبر “وتعد حماس مجموعة إرهابية حسب تصنيف كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““ما جرى لا يخدم سوى أعداء فلسطين” .. حماس تستنكر وصف “الرياض” السعودية لها بـ”الإرهابية””

  1. حقا غباء حماس موروث من غباء الإخوان، أبعد كل ما جرى لكم على أيدي نظام آل سعود الصهيووهابي تتأملون بهم خيرا وتصرون على أنهم من المسلميين؟ ألا تتعظون برأس الحمار الذي طار؟ يحكى أن الأسد والثعلب والحمار خرجوا للصيد، وبآخر النهار تقدم الحمار وتصدر وقسم الصيد لثلاث أجزاء متساوية وقال: سهم للأسد وآخر لأبي الحصين والثالث لي، فغضب الأسد وأطاح رأس الحمار بضربة، ثم التفت للثعلب وقال له: قسم. فقال الثعلب: يا مولاي هن ثلاثة كما فعل الحمار بلا رأس، الأول لفطورك، والثاني لغذائك، والثالث لعشائك، والحمار لما يتخلل وجباتك الثلاث. فطرب الأسد وقال: طوبى لك من قاسم عدل، من علمك هذة القسمة. فأجاب الثعلب ساخرا: رأس الحمار الذي طار. دفع مرسي حريته ثمن ثقته بآل سعود، رغم أنهم جاهروه العداوة، وكانت أول زيارة له لأطرم آل سعود الهالك عبد الشيطان. وبسببهم دخل بملاسنة مع إيران و عداوة مع النظام السوري وكاد يعادي تركيا أيضا وانطلق إعلام حلفائه السلفية الصهوسعودية بمصر بلعن علمانية أردوجان. حتى عندما أوعز آل سعود لحليفهم سليم العوا بأن يقترح على مرسي بتعيين السيسي الذي لا يترك فرضا، بلع الغر مرسي الطعم. أعرف ثلاث جهات حذرت مرسي من السيسي، أولها تركيا، ثم إيران عبر قنوات الإتصال وثالث جهة عبر بوتين عبر خطاب له حينما قال لمرسي أن أيام الأسد أطول من أيامه هو. هل ترون الغباء والصمم الإخواني والعمى السياسي؟ للآن لا يزالون يتغزلون بحسن إسلام آل قرود.
    يتعانق آل سعود مع الرافضة وهذا مباح لهم، محرم على غيرهم، وبالنسبة لحماس سيكون الأمر سيان عند آل قرود وحلفهم إن لم يترجم تقارب حماس و ايران وتوابعها لعمل مسلح أو بناء قوة ردع تزعج إسرائيل. لو أن حماس مثلا تطلب من إيران بناء حسينيات وملالي لتعليم الدين الإثنى عشري أو إقامة مواخير وأندية عراة لوجدت الإعلام الصهيوسعومراتي يتغزل بحماس المعتدلة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.