الرئيسية » الهدهد » “العذبة” يفضح السعودية.. لمناكفة إيران دعمت مشروعاً أممياً ينتقد محاربة المثليين ويدين الإعدامات

“العذبة” يفضح السعودية.. لمناكفة إيران دعمت مشروعاً أممياً ينتقد محاربة المثليين ويدين الإعدامات

كشف الكاتب الصحفي ورئيس تحرير صحيفةالعرب” القطرية عبد الله العذبة عن فضيحة مدوية للمملكة العربية السعودية بعد الكشف عن مضمون القرار الذي تقدمت به كندا ودعمته المملكة لإدانة حقوق الإنسان في إيران، ورفضته وامتنعت عن دعمه 14 دولة عربية.

 

وقال “العذبة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا مشروع القرار الذي تم إقراره ومفندا ادعاءات الخبير العسكري السعودي إبراهيم آل مرعي:” أهلنا في #السعودية أذكى من أن يضحك عليهم “الخبير” مرعي. تقدمت كندا بالقرار لإدانة وضع حقوق الإنسان #إيران. القرار يتضمن حقوق زواج المثليين وضد أحكام الإعدام في إيران. دولنا تقر عقوبة الإعدام،وترفض زواج المثليين. فكيف من المعقول التصويت بنعم عليه؟أين قيم الإسلام والحرمين يا إخوان؟”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” لم تتقدم #السعودية بالقرار لإدانة وضع حقوق الإنسان في #إيران، بل كندا. إنني أستغرب تصويت مندوب الرياض بنعم لقرار يدعو لزواج المثليين ومنع تطبيق عقوبة الإعدام في إيران! لعل #إمارة_أبوظبي تخطط لشرعنة زواج المثليين ولهذا دعمته، أما #جزيرة_الريتويت فقالت “ريتويت”….

وكانت اللجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أصدرت الثلاثاء الماضي قرارًا بأغلبية الأصوات يدين إيران لانتهاكاتها لحقوق الإنسان وتزايد الإعدامات وقمع القوميات والأقليات الدينية.

 

وحاز القرار، الذي أعدته كندا وسيطُرح إلى التصويت في الجمعية العامة قريبًا، على موافقة 83 دولة مقابل 30 صوتًا معارضًا وامتناع 68 عضوًا عن التصويت.

 

وامتنعت عن التصويت مصر والكويت والأردن والجزائر والمغرب وتونس وقطر والسودان وليبيا والصومال، إضاقة إلى ماليزيا والسنغال وتركيا ونيجيريا والفلبين وبنجلاديش وغيرها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.