الرئيسية » الهدهد » الداعية السعودي سعيد الغامدي يهاجم دعاة السلطان لتبريرهم رفع أسعار الوقود: “تستخفون بالعقول وتستغلون الدين”

الداعية السعودي سعيد الغامدي يهاجم دعاة السلطان لتبريرهم رفع أسعار الوقود: “تستخفون بالعقول وتستغلون الدين”

وجه الداعية السعودي سعيد بن ناصر الغامدي انتقادات لاذعة لشيوخ السلطان في المملكة العربية السعودية لمحاولتهم استغلال النصوص الدينية الأوضاع الاقتصادية التي آلت إليها السعودية وفق رؤية ولي العهد محمد بن سلمان، مؤكدا بأن هذا الأمر استخفاف بالعقول واستغلال للدين.

 

وقال “الغامدي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر مهاجما دعاة السلاطين المبررين لارتفاع الأسعار قائلا: ” توجيه النصح للفقراء ومحدودي الدخل واستعمال النصوص الدينية ومفاهيم التوكل والصبر لتبرير الاوضاع المالية المجحفة مع السكوت عن الاسباب الحقيقية فيه استخفاف بالعقول واستغلال للدين”.

https://twitter.com/SAEED_NASSER/status/948629524480167936

 

وكان الداعية وإمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني قد سعى لخفض حدّة سخط المواطنين، معتبراً أن مقدار فقد النعم يتناسب طرداً مع الابتعاد عن المنعم، في إشارة منه إلى أن المواطنين هم سبب ارتفاع الأسعار والضرائب التي تُفرض عليهم؛ لكونهم ابتعدوا عن الله.

 

ليس الشيخ الكلباني وحده الذي ذهب إلى نصح المواطنين والابتعاد عن انتقاد الحكومة، بل تابعه في هذا عدة مشايخ؛ بينهم الشيخ عبد العزيز الريس، الذي كتب عدة تغريدات في هذا الشأن.

https://twitter.com/dr_alraies/status/947818192147288065

https://twitter.com/dr_alraies/status/947861647552598016

 

ورفعت السعودية، الأحد 1 يناير 2018، أسعار البنزين، ليكون المواطنون على موعد مع زيادات تتراوح ما بين 82 و126%، على مختلف أنواع المحروقات، في وقت تشهد أسعار النفط على المستوى العالمي انخفاضاً ملحوظاً.

 

فضلاً عن ذلك فرضت السعودية عدة قرارات تمسّ الجانب الاقتصادي للمواطن؛ أهمها البدء بتطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ 5%، حيث تفرض ضريبة غير مباشرة على جميع السلع والخدمات، ابتداء من الإنتاج ومروراً بالتوزيع حتى مرحلة البيع النهائي، ويتحمّل تكلفتها المستهلك.

 

كما بدأت السعودية بتطبيق التعريفة المستحدثة لفواتير الكهرباء، التي تتغير بموجبها تعرفة الاستهلاك السكني والتجاري والزراعي للجمعيات، والمنشآت الصحية الخاصة، والمؤسسات والمعاهد الأهلية، حيث تتوحد تعرفة شرائح الاستهلاك في المساكن.

 

وسرعان ما عبر السعوديون عن غضبهم واستيائهم من هذه القرارات؛ من خلال الردّ عبر وسوم في موقع التواصل “تويتر”؛ أبرزها “#رفع_أسعار_البنزين” و”#الراتب_مايكفي_الحاجة”، اللذين تصدّرا قائمة التغريد العالمي لساعات.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الداعية السعودي سعيد الغامدي يهاجم دعاة السلطان لتبريرهم رفع أسعار الوقود: “تستخفون بالعقول وتستغلون الدين””

  1. ماهو الهدف الذي تسعى اليه الحكومة ويعينها عليه من قصر نظره وضاق افقه او علم به ووافق هواه واعان للوصول الى مبتغاه انه ( السعي الى زيادة اعباء المعيشه على الفقراء ليضطر الى احراج بناته ونسائه الى سوق العمل وخاصة ما تهرول اليه الحكومه من الترفيه بالغناء والرقص ومايوصل اليه من الانحدار تعلمون اخره وليس له اخير )
    انها أول خطوات نصائح الصندوق الدولي مندوب الشيطان ليفسد أمة ليتسلط على أنعم الله عليها ليردها الى أرذل المعاصي وتنزع خيرها بزرع الشر فيها بيد مترفيها

    رد
  2. انتو بتدخلوا ليه ، بيكفي نعمة الأمن والأمان ، هاي مؤمره فلسطينيه ضد السعوديه وإسرائيل لنشر الفتنه ،وراها ملالي إيران شمس الواعظين علي اصغري والهلال الشيعي قبل رمضان .

    رد
  3. ???
    باحث عن النور في النفق المظلم … رحمتك …
    الأعلانات الترفيهية عبّت الدنيا والعالم قاعده تستمتع وتتونس وتترفه ومرتاحه ومستانسه ع الآخر …
    وانت جاي تقولّي ((قاعدين يخططوا!!)) ههههههههه والله انك مسكين .. وين عايش انت ..
    …..
    بالنسبة للعائد الترفيهي والسياحي المسمى بالضرائب يندفع حتى على الخبز .. صح انه سابقة تاريخية ويمكن ماصارت قبل كذا انو فيه ضرايب على الخبز … لكن دام المجتمع مرتاح ومستانس ومترابط ومتماسك ولاهمه شي .. فماراح يضر اشا بالعكس شي طيب ومفيد وحظاري ويبشر بمستقبل مشرق ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.