مفتي السعودية بعد سبات يدعو “السحيمي” إلى التوبة ويتجاهل MBC التي حملت دعوته لعدم رفع الآذان
شارك الموضوع:
حالة من اليقظة بعد نوم طويل ساعدت مفتي السعودية على الاستفاقة من غيبوبته، ليوجه نصائح ودعوات للكاتب السعودي محمد السحيمي الذي هاجم الأذان ودعا لتقليص عدد المساجد في المملكة.
ودعا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، الكاتب السحيمي إلى “التوبة” من الآراء التي يطلقها، مشيراً أن وصف بالمساجد بـ”الضرار” من قبل السحيمي “فكرا سيئاً ورأيا خاطئاً”.
ولم يتطرق آل الشيخ إلى القناة السعودية التي استضافت الكاتب حتى يتطاول على بيوت الله دون أن توقفه المذيعة التي وافقته الرأي..
يذكر أن “مسجد الضرار هو كل مسجد بني لمضارة المسلمين وأذيتهم، وألحق به العلماء ما بني من المساجد رياء وسمعة”.
ولفت مفتي السعودي إلى أنه لو “تأمل صاحب هذا الرأي ما قاله لعلم إنه أخطا”.
وأكد أن المساجد “بيوت الله وتقام فيها شعائره”، معتبرا أن “كثرتها علامة خير”، وعد كثرة المساجد في المملكة “علامة مميزة”.
وأعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، مساء الإثنين، ايقافها السحيمي، وإحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية بالوزارة.
جاء الإيقاف غداة تصريحات تليفزيونية له طالب فيه بتقليص عدد المساجد، واصفا إياها بأنها “مساجد ضرار”.
وقال: “في كل حي مسجد ضرار، يفترض أن المساجد تقلص، أئمة المساجد يتذمرون من قلة عدد المصلين، عندنا مسجد لكل مواطن”.
كذلك، انتقد السحيمي لبث الآذان عبر مكبرات الصوت، مشيرا إلى أنه “يزعج الأطفال ويثير الفزع في الناس″.
وأثارت هذه التصريحات موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرها مراقبون ومحللون أنها من ملامح الحكم الفعلي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي دعا لـ”إسلام معتدل”.
إنه المفتي بالإيعاز؟،لو كان مفتيا للحق وبالحق لطلب بغلق القناة وبجلد مدير القناة واعتذار ملاًك القناة؟،كيف لا وقد سكت دهرا عن القناة وسلسلتها التي مانفكت تنشر السفور والفجور ومالا يرضى من القول والفعل من خلال حصص النواعم والمكيجة ونتف الحواجب واستعراض الأجساد وتوظيف مذيعات ومقدمات برامج يلبسن القصير والضيق من غير هدوم؟،وحتى قناة الأم بي سي للأطفال لم تسلم من بث كل ماهو مضلل مناقض للفطرة من أجل غرسها في فلذات الأكباد؟،سمع ورأى لكنَه مانهى وما نأى وهو يرى برامج ذا فويس وبرامج ستار والعار والشنار وهي تستضيف الأراذل من الفنانين العرب ممن يروجون للفاحشة ولهو الحديث ممن يستنجدون ب(عبد القادر يابوعلام ) في أغانيهم ؟،سكتوا عن ذلك فكان نتيجة ذلك أن زحف كل ذلك لبلاد الحرمين فكان أن جيء بالشاب خالد غير الجزائري لكي يغني في حمى مملكتهم أغنية (عبد القادر يا بوعلام )و أغنية (عيشة نكاية في عائشة(ض))؟،رضوا وسكتوا فما غيَروا بل بدَلوا وبالرز استمتعوا وبسجن دعاة الحق تلذذوا وعن الجهر به تنصلوا وهم يرفعون شعار السلف موهمين الناس أنهم خير خلف لخير سلف في وقت يقول لسان حالهم أنهم ليسوا إلا خير تلف لخير سلف؟،فلو كانوا كما السلف الصالح لما زكوا الطالح؟،ولو كانوا كذلك أيضا لدفعتهم التقوى لكي يقفوا مع الصادقين(يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) ؟،ولأنهم غير ذلك تخندقوا مع الكاذبين ومع كل أفاك آثيم هماز مشاء بنميم من مروجي أحاديث الإفك والبهتان وشهادة الزور من خلال الإفتراء على قطر وحصارها حصار العدو بجريرة كاذبة مصطنعة مفبركة ؟،بل وتعداه إلى رمي المحصنات الغافلات بالفجور من غير شهادة ولا شهداء؟،سكتوا عن ذلك والآن ولذر الرماد في العيون نطقوا بشطر كلمة ريثما يعيدوا عذريتهم المفقودة؟،ولكن متى؟،بعد خراب البصرة وبلوغ أمر العلمنة والتطبيع والردة نقطة اللارجوع؟،بل ولما أتيح لهم أن ينطقوا نطقوا بكلمة الفجور وبتزكية الضلال البعيد ؟،كيف لا وقد اعتبر من يتكلم عنه المقال حصار قطر سداد ورشاد وفيه من الخير العميم مايعود على المحاصرين بالمنفعة وحصد الثمار الحلوة من الحصار؟،فهل بقي
بعد هذا شيئا من ورقة التوت تستر عورتهم التي تراءت للقاصي قبل الداني بفعل ميلهم للحكام على حساب أهل الحق كل الميل؟، في وقت حفظوا عن ظهر القلب قوله تعالى:(ولا تميلوا كل الميل )؟،مالوا كل الميل للرز مخافة زر التكهرب؟،لذلك لم يصبهم لا ضمأ ولا مخمصة في سبيل الله؟،بل رأيناهم وهم يتمتعون و يتقلبون ولسان حالهم يقول :نحن أحسن منكم أثاثا ورئيا؟،فبأي حديث عن الإسلام بعد هذا يتشدقون؟.
المفسي بلعام
اخزاك الله واخزى ربك بن سلقان