الرئيسية » الهدهد » “الظواهري” يدعو إلى “الجهاد من أجل تحرير فلسطين”: “تل أبيب أيضاً أرض المسلمين”

“الظواهري” يدعو إلى “الجهاد من أجل تحرير فلسطين”: “تل أبيب أيضاً أرض المسلمين”

دعا أيمن الظواهري زعيم تنظيمالقاعدة” إلى “الجهاد من أجل تحرير فلسطين”، قبيل الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

 

وقال الظواهري، في تسجيل صوتي، ضمن الحلقة التاسعة من “رسائل مختصرة لأمة منتصرة” التي جاءت بعنوان “تل أبيب أيضا أرض المسلمين”، إنه لا يوجه حديثه إلى “باعة فلسطين ولا الدول التي تدعي أنها حامية العقيدة أو المدافعة عن المسلمين حينما هم عملاء أعداء المسلمين”.

 

وأضاف: “لكني أخاطب كل مسلم حر شريف، يجب أن نخوض معركة الوعي قبل معركة السلاح ويجب أن نتحرر من الأوهام ويجب ألا يختلط علينا العدو من الصديق ويجب أن ندرك مخططات الأعداء ولا نتراجع أمامها”.

 

واعتبر الظواهري أن “كل دول العالم الإسلامي الأعضاء في الأمم المتحدة قد اعترفت بإسرائيل بتوقيعها على ميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد على وحدة وسلامة أراضي كل دولة من دولها بما فيها إسرائيل”.

 

وقال: “أقام الكثير منهم العلاقات العلانية والسرية مع إسرائيل ورضوا بأن تكون تل أبيب والقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، رغم أنها أيضا أرض إسلامية يحرم التفريط فيها لليهود”.

 

وأضاف الظواهري أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “كان واضحا وصريحا وكشف الوجه الحقيقي للصليبية المعاصرة التي لا يجدي معها التراجع والمهادلة ولا يقاومها إلا الدعوة والجهاد”.

 

وتابع بالقول: “ما نحتاجه اليوم لتحرير فلسطين وسائر ديار المسلمين هو أن نكفر بذلك النظام الطاغوتي الدولي المجرم، وأن نتحد حول كلمة التوحيد وأن نخوض معركة الدعوة والجهاد كأمة واحدة على جبهات متعددة لا كجماعات متفرقة متراجعة أمام إملاءات أكابر المجرمين”.

 

وانطلقت صباح الإثنين، مسيرات “مليونية العودة” ذروة فعاليات “مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار”، التي بدأت في 30 مارس الماضي بالتزامن مع ذكرى النكبة السبعين وقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة بلادهم للقدس المحتلة .

 

وتعتبر هذه الفعاليات أبرز رد شعبي فلسطيني على “صفقة القرن”، التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لإنهاء الصراع “الإسرائيلي الفلسطيني”، وتهدف بشكل رئيسي إلى توطين الفلسطينيين في وطن بديل، خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإنهاء حق اللجوء للاجئين الفلسطينيين في خارج فلسطين.

 

وتستعد “إسرائيل” الاثنين، لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة تنفيذا للقرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وسط استعدادات أمنية مكثفة بعد دعوات فلسطينية للتصعيد.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الظواهري” يدعو إلى “الجهاد من أجل تحرير فلسطين”: “تل أبيب أيضاً أرض المسلمين””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.