الرئيسية » تقارير » بأوامر من “ترامب” .. الإدارة الأمريكية تعاقب السلطة وتقلّص مساعدات بأكثر من 200 مليون دولار

بأوامر من “ترامب” .. الإدارة الأمريكية تعاقب السلطة وتقلّص مساعدات بأكثر من 200 مليون دولار

أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إعادة توجيه مساعدات مالية كانت مخصصة إلى السلطة الفلسطينية، لاستخدامها في مشاريع أخرى.

 

وقررت الولايات المتحدة إعادة توجيه أكثر من 200 مليون دولار من أموال الدعم الاقتصادي كانت مخصصة في عام 2010 للضفة الغربية وغزة، ليتم استخدامها الآن في مشاريع أخرى، وفقاً لبيان وزارة الخارجية الأمريكية.

 

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إن البيان جاء فيه: “بتوجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قمنا بإجراء مراجعة للمساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، لضمان إنفاق هذه الأموال بما يتفق مع المصالح الوطنية الأمريكية ودافعي الضرائب الأمريكيين”.

 

ونتيجة لهذا الأمر، وبتوجيه من ترامب “سوف نعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار في شكل دعم اقتصادي للسنة المالية 2017، إلى مشاريع في أماكن أخرى ذات أولوية عالية”.

 

ويأخذ هذا القرار في الاعتبار التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي في تقديم المساعدة إلى قطاع غزة، حيث تسيطر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على القطاع.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بأوامر من “ترامب” .. الإدارة الأمريكية تعاقب السلطة وتقلّص مساعدات بأكثر من 200 مليون دولار”

  1. هذه هي نتيجة ان تكون عميلا، هذه السلطة التي تعمل على أمن اسرائيل على حساب شعبها، فليهنئ عباس وزمرته بهذا ألاجراء

    رد
  2. النذالة يا عباس ما بترجع دول “لقد كنت انذل الاذلاء مع ترامب بتفكر انة يرجع لك فلسطين يا نذل الله لا يردك ان شاء الله يقطع كل المساعدات عنك يا ذليل يا بسطار

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.