الرئيسية » الهدهد » مسؤول أمريكي يكشف السبب وراء سحب أنظمة “باتريوت” من الكويت والبحرين والأردن ويطمئنهم:” لا تقلقوا”

مسؤول أمريكي يكشف السبب وراء سحب أنظمة “باتريوت” من الكويت والبحرين والأردن ويطمئنهم:” لا تقلقوا”

كشف مسؤول أمريكي رفيع عن الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة لتقرر سحب بعض أنظمة الدفاع الصاروخي “باتريوت” من الكويت والبحرين والأردن، موضحا أن الهدف التركيز على التهديدات التي تطرحها روسيا والصين.

 

وقال المسؤول الأمريكي إنه سيجري سحب أربعة أنظمة دفاعية من الشرق الأوسط: اثنان من الكويت وواحد من كل من الأردن والبحرين.

 

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الأمريكي، الذي لم يكشف عنه هويته، قوله إن القرار يهدف إلى “إعادة التوازن بعيدا عن منطقة الشرق الأوسط”.

 

وأوضح المصدر نفسه أن “الأنظمة الأربعة ستعود إلى الولايات المتحدة خلال شهر أو اثنين للصيانة والتحديث، وإعادة الانتشار”، مشددا في نفس الوقت على أن واشنطن لن تترك حلفائها في حالة ضعف، بل سيتم تجهيز وسائل دفاعية أخرى لحمايتها.

 

من جانبها، وصفت الكويت القرار الأمريكي بأنه “خطوة روتينية”، وقالت إن نظام باتريوت الخاص بها قادر على حماية حدودها. ولم يصدر بعد تعليق من جانب الأردن أو البحرين على هذه الخطوة.

 

ويستخدم نظام باتريوت لاعتراض الطائرات والصواريخ.

 

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أول من تحدث عن الخطط الأمريكية لسحب المنظومات الدفاعية من الشرق الأوسط، رغم تزايد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي هاجمها الرئيس دونالد ترامب، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن صواريخ باتريوت لم تكن تحمي المنشآت والقواعد الأمريكية في تلك الدول فقط، بل كانت تستخدم للدفاع عن الحلفاء في المنطقة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.