الرئيسية » الهدهد » وجّهت رسالةً قويةً لـ”الفيفا” والإتحاد الآسيوي.. هكذا علّقت شيخة قطرية على تهديد إعلامي إماراتي للجماهير العُمانية

وجّهت رسالةً قويةً لـ”الفيفا” والإتحاد الآسيوي.. هكذا علّقت شيخة قطرية على تهديد إعلامي إماراتي للجماهير العُمانية

 وطن- وجهت الشيخة القطرية مريم آل ثاني رسالةً قويةً للاتحادين الدولي “فيفا”، والآسيوي لكرة القدم، مستنكرة ما أقدم عليه أحد المغردين الإماراتيين من تهديد الجماهير العمانية التي تأتي لمؤازرة المنتخب القطري في بطولة كأس آسيا، مؤكدة أن هذه التهديدات ليست إلا “قطرة” في بحر من أفعال “الخسة والنذالة” من قبل سلطات أبو ظبي.

وقالت “آل ثاني” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هذا المقطع هو مجرد “قطرة” في بحر أفعال الخسة والنذالة والمضايقات التي قامت بها سلطات #أبوظبي ومن تبعها من شعب #الإمارات تجاه منتخب قطر الذي حُرمت جماهيره من حضور #كأس_آسيا_2019 التي استضافتها الإمارات التي تدعي بأنها “بلد الحرية والتسامح والسلام”!”.

 

وأضافت في تغريدة أخرى قائلة:” لم يقتصر منع التشجيع على أهل #قطر بل منعوا جماهير من جنسيات أخرى من حقهم في حرية اختيار الفريق الذي يرغبون في تشجيعه!”.

وتساءلت بالقول:” منذ متى يتطلب من المشجع إثبات هويته لدخول الملعب والسماح له بالتشجيع “حسب جنسيته”؟! من الذي سيّس الرياضة؟ نسخة للاتحادين الدولي والآسيوي مع التحية!”.

وكان ناشطون قد تداولوا عبر “تويتر” فيديو لإعلامي إماراتي معروف يوجه فيه تهديدا للجماهير العمانية الراغبة في تشجيع المنتخب القطري ضد منتخب بلاده الثلاثاء ضمن تصفيات الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا.

وتوجه المغرد العماني برسالة للجماهير العمانية، زاعما أن تشجيعهم للمنتخب القطري “سيولعها”، مدعياً أن الحضور العماني سيخلق “مناوشات”.

وأضاف أن حمل المشجعين العمانيين لشالات خاصة بعلم قطر سيجعل المشجعين الإماراتيين يحتكون بهم ويتبادلون الكلمات، ليحسم الامر قائلا: “والكثرة تغلب الشجاعة”.

يشار إلى أن الكثير من الكتاب والإعلاميين والمغردين القطريين قد أشادوا بالجماهير العُمانية التي قامت بدورها نيابة عن الجماهير القطرية التي تم منعها من قبل جكومة أبو ظبي، مؤكدين أنها خير من يمثل القطريين.

ومنذ المباراة الأولى للمنتخب القطري في أمم آسيا، كان لافتاً تواجد الجماهير العُمانية، في مدرجات الملاعب الإماراتية، لمساندته وتشجيعه، في ظلّ منع السلطات الإماراتية القطريين من الدخول الى الإمارات ومساندة منتخبهم، بسبب إجراءات الحصار المفروض على الدوحة.

الشيخة القطرية مريم آل ثاني تُخرِس “عمرو أديب” بعد تطاوله على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “وجّهت رسالةً قويةً لـ”الفيفا” والإتحاد الآسيوي.. هكذا علّقت شيخة قطرية على تهديد إعلامي إماراتي للجماهير العُمانية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.