الرئيسية » الهدهد » بحضور ابن زايد وابن سلمان.. مؤسس “بلاك ووتر” يُفجر مفاجأة ويكشف كواليس اجتماع “برج ترامب”

بحضور ابن زايد وابن سلمان.. مؤسس “بلاك ووتر” يُفجر مفاجأة ويكشف كواليس اجتماع “برج ترامب”

فجر مؤسس شركة “بلاك ووتر” للخدمات الأمنية إيريك برينس، مفاجأة جديدة بإقراره لأول مرة بمشاركته في اجتماعبرج ترامب” في أغسطس 2016، قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي أسفرت عن فوز ترامب.

“برينس” وفي برنامج على قناة “الجزيرة” الإنجليزية، قال إن الاجتماع خصص للحديث عن السياسة حيال إيران.

وكانت تقارير صحفية بشأن ذلك الاجتماع قد أشارت إلى مشاركة أعضاء من حملة ترامب الانتخابية وخبير إسرائيلي في التواصل الاجتماعي، ومبعوثيْن عن أميرَيْن من الخليج، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أنهما ولي العهد السعودي وولي عهد أبو ظبي.

وأمام أسئلة عديدة من الجزيرة بشأن ذلك الاجتماع الذي عقد يوم 3 أغسطس 2016 في “برج ترامب”، لم ينكر مؤسس “بلاك ووتر” عقد الاجتماع، وقال “كنا هناك.. للحديث عن سياسة إيران”.

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن من بين من حضروا هذا الاجتماع نجل ترامب، وجورج نادر أحد كبار مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وجويل زامل الذي استخدمت شركته “بسيي غروب” عملاء استخبارات إسرائيليين سابقين متخصصين في التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي.

ويشتبه في وجود اتصالات بين زامل وريك غيتس -وهو مسؤول كبير في حملة ترامب- لتلقي مقترحات حول التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي لمساعدة ترامب في الفوز بالانتخابات.

وكانت تحقيقات المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية 2016، قد أشارت إلى رجل الأعمال الإسرائيلي جويل زامل الذي تربطه علاقات بدولة الإمارات.

ولم يكشف برينس عن هذه المعلومات بشأن الاجتماع عند الإدلاء بشهادته أمام لجنة المخابرات في مجلس النواب الأميركي يوم 30 نوفمبر 2017، التي أكد فيها أنه “ليس له دور رسمي أو غير رسمي” في حملة ترامب. كما أخبر اللجنة أنه ليس لديه أي اتصالات رسمية مع الحملة.

وبسؤال الجزيرة له عن سبب عدم كشفه عن هذا الاجتماع، قال برينس “لا أعتقد أنني سُئلت هذا السؤال”، لكنه عاد وقال إنه أخبر اللجنة عن الاجتماع، لكن النقاش لم يسجل كاملا في ذلك اليوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.