الرئيسية » تقارير » “مجتهد” يكشف وثيقة خطيرة عن مخطط ابن سلمان لتلفيق قضية تعذيب المعتقلين لـ”قيادات” مقربة من ابن نايف

“مجتهد” يكشف وثيقة خطيرة عن مخطط ابن سلمان لتلفيق قضية تعذيب المعتقلين لـ”قيادات” مقربة من ابن نايف

وطن- نشر المغرد الشهير “مجتهدصورة لوثيقة قال إنها صادرة عن السلطات السعودية، تتضمن أوامر بإحالة ضباط ورتب في الداخلية للتقاعد يشك بولائهم لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف.

ونشر “مجتهد” صورة الوثيقة بتغريدة له على تويتر حيث يتابعه أكثر من 2 مليون شخص، وعلق:”أحال ابن سلمان بعض من يظن أن لهم ولاء لابن نايف في الداخلية وفي مقدمتهم اللواء خالد بن سعيد العقيل ، مع أنه قلم أظافر الداخلية بالكامل.”

وتابع موضحا:”الحدث الأهم هو الذي لم يحصل بعد، وهو نيته الفتك بالذين انتقلوا من الداخلية (المباحث) لأمن الدولة ممن يظن لهم بقايا ولاء لابن نايف”

ووصف المغرد الشهير ما يسعى إليه ابن سلمان عبر هذا المخطط بأنه يريد أن (يضرب عصفورين بحجر واحد) حسب وصفه، وذلك بتحميل المشكوك بولائهم لابن نايف في أمن الدولة مسؤولية تعذيب المعتقلين وخاصة الناشطات بناء على تحقيق داخلي مزعوم، ثم يحيلهم للمحاكمة ثم العقوبة.

وأوضح:”فهو أولا يتخلص منهم وثانيا يبريء نفسه من مسؤولية تعذيب المعتقلين أمام الحكومات الغربية.”

منظمة تخترق “ملف التعذيب” في السعودية: يتم تحت إشراف الملك وولي العهد

واختتم “مجتهد” تغريداته بالإشارة إلى أن ولي العهد السعودي طلب من مستشاره السابق الذي يعمل في الظل حاليا سعود القحطاني، أن ينسق مع القضاة الذين ينظرون في قضية الناشطات حتى يتحول سير المحاكمة لما ينسجم مع هذه الخطة.

ولفت إلى أن هذا كان أحد أسباب إلغاء فكرة علنية المحاكمة والتي كان ينبغي أن يحضرها عدد من الصحفيين يختارهم القحطاني.

وتحت حكم ابن سلمان تم الزج بمعارضين ونشطاء بالمجتمع المدني في السجن، واجتثاث كل منظمات حقوق الإنسان الناشئة، عبر موجات متتالية من القمع والاحتجاز.

وفي ظل غياب مؤسسات دائمة غير العائلة المالكة، ووجود ابن سلمان في السلطة، فإن الصراع على الحكم أو حدوث حالة فراغ سوف تكون لها عواقب لا يمكن توقعها، وتبعات خطيرة تتجاوز حدود المملكة السعودية.

أما السعوديون المعزولون تماما عما يحدث داخل الدوائر الملكية، فإنهم يلتجئون لمتابعة هذه الأحداث، حتى يظفروا بنظرة على هذه الدراما التي تدور رحاها في الخفاء، وفي الأثناء هم يظلون مبعدين تماما، ومجرد متفرجين على ما يدور داخل القصر.

ولا أحد من باقي إخوة سلمان، يستطيع تفهم الخطوة الجريئة التي مكنت الأمير الشاب من الارتقاء على حسابهم، بمن فيهم الأمير أحمد الذي يبدو الآن الشخص الوحيد الذي يمكنه أن ينافس، بما أن الآخرين إما متقدمون في السن، مثل الأمير طلال، أو تم تهميشهم بالكامل مثل الأمير مقرن ومحمد بن نايف ومتعب بن عبدالله.

لا أحد يمكنه التنبؤ بما قد يقدم عليه إذا جلس على العرش.. هل يقوم ابن سلمان بإعدام أبناء عمومته المعتقلين؟

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““مجتهد” يكشف وثيقة خطيرة عن مخطط ابن سلمان لتلفيق قضية تعذيب المعتقلين لـ”قيادات” مقربة من ابن نايف”

  1. محمد بن نايف مثله مثل كثير من المسؤلين واصحاب المناصب الذين تغرهم الدنيا والمناصب ..فيقربون كل منافق دجال مداح متسلق متمصلح فاسد فيسرقون وينهبون ويظلمون ويتجبرون باسم هذا المسؤل الابله واذا سلط الله علي هذا المسؤل من هو اظلم منه تقافز المنافقون من مركبه ولحقوا بمركب القوي المتمكن وتعاد الكرة مرات ومرات ومشهد بو تفليقه هذه الايام خير مثال لتقافز المنافقون واللصوص من مركبه قبل ان يغرق ويغرقهم معه ..مع العلم ان هناك الكثير والكثير من المخهلصين والشرفاء واصحاب الضمائر ولكن لا احد ينظر اليهم من المسؤلين الحمير لانهم يحبون المديح والتعظيم والتبجيل وهم يعلمون سلفا بانهم اقل شآننا مما يقال لهم وهم يعلمون سلفا ان من يمتدحهم في وجوههم يلعنون ابو سنسفيلهم في مجالسهم ويبدون عيوبهم وتياستهم .كنت اشاهد الالاف من الاتباع يضعون صور محمد بن نايف كخلفيات لبروفايلاتهم في كل وسائل التواصل وحينما سقط الكل حول البوصلة لمحمد بن سلمان ….ولو سقطت حكومة سلمان وابنه لتحول مادحوهم من الذباب والجرذان والصراصير من حولهم الي الد اعداء لهم والحضر خير شاهد .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.