الرئيسية » حياتنا » هام لكافة الطلبة .. هل ستُعطَل مدارس سلطنة عمان الإثنين بسبب “اخدود الحيا”؟؟

هام لكافة الطلبة .. هل ستُعطَل مدارس سلطنة عمان الإثنين بسبب “اخدود الحيا”؟؟

وطن- نفت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان ما يتداول حاليا في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيامها بتعطيل الدراسة في المدارس ليوم غد الاثنين جراء هطول الأمطار بفعل “اخدود الحيا” الذي يؤثر على السلطنة.

وجاء في بيانٍ صادرٍ عن الوزارة أنهّ في ضوء إفادة المعنيين في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة من أن الحالة الجوية ستستقر تدريجيا وتبدأ في التلاشي، وسيتم معالجة أوضاع بعض المدارس المتأثرة وفقا لتقدير وتقييم كل مديرية تعليمية في محافظات السلطنة؛ لاتخاذ التدابير اللازمة واتخاذ القرار المناسب وفقا للأسس والمعايير المعمول بها في مثل هذه الحالات.

من جهتها، اعلنت جامعة صحار تعليق الدراسة الاثنين الموافق ١١ نوفمبر ٢٠١٩، نظرا للأحوال الجوية التي تتأثر بها بعض ولايات السلطنة نتيجة “أخدود الحيا”.

 علقوا في مجرى الواد.. “شاهد” عملية إنقاذ طفل وامرأتين من الموت المحقق في ولاية الرستاق

وقالت الجامعة في تغريدة على حسابها في “تويتر” إنها على ستستأنف الدراسة يوم الثلاثاء الموافق ١٢ نوفمبر ٢٠١٩.

 

كما اعلنت كلية عمان البحرية الدولية تعليق الدراسة لجميع الطلبة يوم الاثنين على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م، بفعل الأحوال الجوية السائدة.

وتشهد بعض ولايات محافظات السلطنة استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة وجريان لبعض الأودية والشعاب.

ونتيجةً لذلك، دعت شرطة عمان السلطانية المواطنين الى توخي الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة وعدم المجازفة بعبور الأودية.

كانت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أكدت تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي يتمركز على جنوب شرق إيران اعتبارا من السبت إلى يوم الاثنين المقبل.

 تحذير هام من “المركز الوطني للإنذار المبكر” لكل العُمانيين بعد “صاعقة برق”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.