الرئيسية » الهدهد » لأول مرة في دولة عربية .. “التربية الجنسية” ستدرس في المدارس لشحذ همم المتحرشين

لأول مرة في دولة عربية .. “التربية الجنسية” ستدرس في المدارس لشحذ همم المتحرشين

وطن- أثار إعلان المديرة التنفيذية لـ”الجمعية التونسية للصحة الإنجابية” أرزاق خنيتش، عن إدراج “التربية الجنسية” في التعليم ابتداء من السنة التحضيرية التي تسبق الصف الأول، أي من ديسمبر المقبل، جدلاً واسعاً في تونس .

وأوضحت خنيتش في تصريحات لإذاعة “موازييك إف إم” أمس الأربعاء، أن هذه المبادرة تأتي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمعهد العربي لحقوق الإنسان وتحت إشراف وزارة التربية التونسية.

وشددت خنيتش على أن “التربية الجنسية” لن تكون مادة منفصلة، بل ستدرج في مواد العربية والتربية البدنية وعلوم الأرض عبر فتح نقاشات لتصحيح المفاهيم.

 “شاهد” صادم .. ماذا يحدث لعاملات الجنس في بيوت الدعارة بتونس؟؟

وأكدت أن الدروس بالنسبة لأطفال السنة التحضيرية ستكون مبسطة وتحمل رسائل توعية بهدف حمايتهم من التحرش، وستتطور مع تقدم العمر لتكون بأسلوب مناسب ثقافيا ودينيا.

وتأتي هذه الخطوة حسب خنيتش، لتزويد الشباب والمراهقين بالمعلومات الجنسية الصحيحة عمليا “لتكوين القيم الإيجابية واكتساب المهارة لاتخاذ قرارات مستنيرة ومسؤولة ومبنية على المعرفة من أجل عدم ترك الفرصة لاستغلال المراهقين”.

ومع تطور وسائل التكنولوجيا، أصبحت ظاهرة التحرش مزعجة في الكثير من الدول العربية، الامر الذي دفع المختصين للبحث عن طرق جدية لوأد هذه الظاهرة الخارجة عن العادات والتقاليد العربية.

وتنتشر ظاهرة التحرش في الكثير من المجتمعات العربية، وهو الامر الذي وجه انتقادات واسعة للسلطات القائمة على خلفية عدم إيجاد عقوبة رادعة لهؤلاء المتحرشين.

تونس تقرر تعليم طلبة الابتدائية والاعدادية “التربية الجنسية” على أصولها للحد من التحرش

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لأول مرة في دولة عربية .. “التربية الجنسية” ستدرس في المدارس لشحذ همم المتحرشين”

  1. هههههههههههههه الا ابشرك هذا مغير بروفات للتصريفه السعودية القادمه.. عشانهم خلاص مشقوقين مفضوحين رايحين في رجلها ماصارو ينعطون وجه..
    عشان كذا قاعدين يصرفون على العالم.. اللي يقول خايفين واللي يقول ماعندهم ثقافة جنسية.. ومن هالكذاب..كلها عشانهم مكروشين محد صار يعطيهم وجه غير اذا قبلولهم في سراق وعندهم فلوس والاجرار.. ههههههههههههههه يارب لطفك بس الدولة طلعت جراره كانت تشتغل بالسر على بعض الناس شوي شوي واللحين خلاص خربتها وقامت تجر اوساط الشوارع.. صح عليك يابن سفهان.. الخدجا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.