الرئيسية » الهدهد » المكان الذي سيقيم فيه السلطان قابوس في بلجيكا .. تم تفجيره وأعيد بناؤه بعد الحرب العالمية الأولى

المكان الذي سيقيم فيه السلطان قابوس في بلجيكا .. تم تفجيره وأعيد بناؤه بعد الحرب العالمية الأولى

وطن- كشفت تقرير عن مقر إقامة السلطان قابوس بن سعيد في بلجيكا التي سافر إليها السبت لإجراء بعض الفحوصات الطبية كما أعلن ديوان البلاط السلطاني.

وسيكون مقر إقامة السلطان في مدينة “لوفين” التي تُعدّ العاصمة القديمة في مقاطعة “فلاندرز” وهي أكبر مدينة جامعية، وتبعد حوالي 25 كم شرق العاصمة بروكسل، وهي ثامن أكبر مدينة بلجيكية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة حسب إحصائيات 2018م.

وسيقيم السلطان في فندق الرابع (The Fourth) بمنطقة غروت ماركت وهو المكان الذي كان المقر الرئيسي للبنك المركزي، ويقع بجانب مسرح المدينة وكنيسة بيتر، ويعد من أحد أفضل الفنادق الموجودة في جمهورية بلجيكا،وفق ما نشرت “أثير

 فيديو| لحظة انطلاق موكب السلطان قابوس الى بلجيكا .. والعمانيون يدعون بعودته مُعافاً

كما يضم المبنى مطعم “تافلروند” للطباخ المشهور “وينتن دي بيبي” الذي حصل على جائزة “غوليت وميلاو” كأفضل طباخ شاب عام 2011.

ويعود تاريخ المبنى الذي يقع فيه الفندق إلى العام 1479م، لكن في العام 1817م تم هدم المبنى وأعيد بناؤه ليكون المسرح الخاص بالمدنية ويتسع لأكثر من ألف شخص.

وخلال الحرب العالمية الأولى، تم تفجير المبنى وأعيد بناؤه بعد الحرب في عام 1930 ليصبح المقر الرئيسي للبنك المركزي.

وكان

أصدر ديوان البلاط السلطاني أصدر بياناً بشأن سفر السلطان قابوس بن سعيد اليوم السبت الى بلجيكا لأجراء فحوصات طبية.

وجاء في نصّ البيان: “بمشيئة الله تعالى وتوفيقه يغادر البلاد حضرة صاحب الجلالة مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم وذلك هذا اليوم 10من ربيع الثاني 1441هـ الموافق 7 من ديسمبر2019م متوجها إلى مملكة بلجيكا لإجراء بعض الفحوصات الطبية والتي تستغرق فترة محدودة بإذن الله”.

طائرة السلطان قابوس تغادر السلطنة إلى بلجيكا

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “المكان الذي سيقيم فيه السلطان قابوس في بلجيكا .. تم تفجيره وأعيد بناؤه بعد الحرب العالمية الأولى”

  1. الخبر منقول من موقع اثير العماني ! وكاتبه لا يعرف هل بلجيكا مملة أم جمهورية؟ خخخخخخخخخ1 وطيب وين هو مقيم ايش يفيد؟ هاهاهاها ! ما كله على حساب الفقير العماني ! ولو كانت عمان متقدمة فعلا هل خرج هذا الشخص للعلاج في الخارج؟ هععععع! ما مستشفيات عمان أقرب للمزابل! ولا نقول المراكز الصحية والمجمعات الصحية التي عهي محارق نفايات! والشاهد العماني نفسه تجده في الهند وباكستان وتايلاند ودبي يبحث عن العلاج! تسأله عن مستشفيات بلاده يقول لك هي مجازر ! 50 عاما لهذا الحاكم في السلطة لم يقوى على بناء مستشفى محترم! فماهي انجازاته التي ترقصون وتطبلون وتتغنون بها؟ افيقوا قليلا من غيكم قريبا وقريبا جدا ستعلمون حالتكم الحقيقية وإن غدا لناضره قريب!

    رد
  2. الحمدلله والشكر لك يا رب.. تركنا لكم العلاج واكتفينا بالأمن والأمان. عالجوا مرضانا واستلموا بيساتكم.. اما بخصوص فإن كانت جمهورية ام مملكة فالخطأ المطبعي وارد وما نقص منك شيئ والحمدلله اشكر الله على نعمة الصحة والعافية ولا تغتاب احد، فغدا اصابعك ستشهد عليك فيما فعلت في دنياك.

    رد
  3. بالفعل الأصابع وكل جزء من اجزاء ابن آدم ستشهد إما له أو عليه فهل أنت قدر هذا الكلام؟ وما هو دليلك على أن توهان كاتبكم بين مملكة وجمهورية خطأ مطبعي؟ وما هو دليلك على اكتفائكم بنعمة الامن والامان وبلادكم واحة لكل الجرائم ويعبث فيها المواطن والمقيم بأمنها من المشاجرات والقتل والسرقة بكل انواعها إلى جرائم المخدرات وتهريب العمالة ووووووو! فلماذا الكذب وتصوير العالم كله ساحة جرب وأنتم واحة الامن والامان! ألسشتم من يتغنى كل يوم بالمنجزات الجبارة صحيا وتربويا واقتصاديا وثقافيا وووووو1 فكيف اكتفيتم بالامن والأمان؟ ربما أنت غير محاسب على أفعالك؟ خخخخخخخ! ابدأ بنفسك ودع الآخرين طالما يكتبون الصدق وليس مثلك كاذب ومتملق! ومنافق!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.