“من لا يملك التاريخ يسرد لك التاريخ”.. “التائهون في الأرض” يروجون شائعة ارتداد أهل عُمان عن الإسلام بعد وفاة النبي

0

أخرس الاعلامي العماني الشهير ، “” بعد ترويجهم أن وأبناء الجلندى قد “ارتدوا” عن الاسلام بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

واستغرب الاعلامي العماني الشهير خلال برنامجه المسائي الذي يقدمه على التلفزيون العماني، حسب ما رصدت “وطن” من فيديو نشره الكاسبي على صفحته، ما روجت له قناة “ناشيونال جيوجرافيك الإمارتية” خلال فيلم وثائقي عن وفاة الرسول محمد.

وحسب ما إدعت القناة أن وأهل عمان ارتدوا عن الاسلام عقب سماعهم نبأ وفاة الرسول محمد، وهو الامر الذي دفع الكاسبي للرد على هذيان القناة الإماراتية قائلاً :” سبحان الله الموازين تنقلب الان، من لا يملك التاريخ يسرد لك التاريخ”، في إشارة إلى الامارات التي كانت تتبع سلطنة عمان.

ولم تكن هذه المرة الاولى التي تحاول فيها الامارات تشويه وتزوير تاريخ سلطنة عمان، حيث دأبت في الفترة الاخيرة إلى إثارة الجدل حول السلطنة وقياداتها وترويج الشائعات المغرضة.

اقرأ أيضاً: حساب تابع للأمن الإماراتي يضم محافظة مسندم للإمارات ويشعل غضب العُمانيين .. هكذا ردّوا عليه

وكان المسلسل التاريخي “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته أبو ظبي قد أشعل خلافاً بين الإماراتيين والعُمانيين؛ حيث أكد العمانيون أن أبوظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

ومن المقرر أن يُعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، وهو يروي سيرة حياة الرجل الذي لعب دوراً بارزاً في التاريخ الإسلامي بوصفه أحد أركان الدولة الأموية، في حين يعود نسب ، حاكم عُمان، إلى هذا القائد.

وتعتمد أبو ظبي على كتاب “المهلّب من دبا إلى مطلع الشمس”، من تأليف وتحقيق د.رياض نعسان آغا، وزير الثقافة السوري الأسبق، لتثبت إماراتية الرجل.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.