الرئيسية » الهدهد » صحفي يمني بارز: اقتصاد عُمان يسير في اتجاه صحيح واقتصاد الإمارات دخل مرحلة الخطر لهذه الأسباب

صحفي يمني بارز: اقتصاد عُمان يسير في اتجاه صحيح واقتصاد الإمارات دخل مرحلة الخطر لهذه الأسباب

وطن- رآى الصحفي اليمني المعروف أنيس منصور أنّ الاقتصاد العماني “يتحرك في مسار صحيح ويحقق نمواً جيد خلال عامي 2018 و2019”.

وعزا “منصور” ذلك إلى استقرار الأوضاع في سلطنة عمان، و”حكمة قيادتهم ودهاء سلطانهم رغم النيران المشتعلة حولهم”.

في مقابل ذلك، قال الصحفي اليمني إنّ “الاقتصاد الإماراتي دخل مراحل الخطر، ومقاطعة معرض اكسبو 2020 في دبي، لن يرحم الإمارات من جرائمها في اليمن وعدة دول عربية”.

وذكر أنّ حجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان والإمارات في نهاية الربع الثالث من عام 2019 تجاوز 8 مليار درهم.

 إجراءات رسمية في الخليج تقضي بتشديد الرقابة على منتجات الإمارات وتوقعات بخسائر فادحة

وقال إن الإمارات قد تفقد أكثر من 12 مليار من هذه الأموال بعد فتح الخط التجاري بين السعودية وسلطنة عمان .

وأُعلن عن قرب افتتاح طريق جديد يربط السعودية وسلطنة عمان، سيختصر مسافة تقدر بـ 800كلم.

هذا الطريق تم إنشاؤه وسط ظروف بيئية صعبة وارتفاعات ضخمة لنفود الربع الخالي؛ حيث كان في السابق يستوجب المرور بريًا إلى دولة الامارات، وقريبًا الذهاب والعودة من وإلى عمان بشكل مباشر.

و بمجرد الإعلان عن قرب افتتاح الطريق الجديد بدأ القهر والألم يظهر على الإماراتيين، محاولين إدخال “المذهبية” في الطريق والترويج بأنه لا يوجد به خدمات.

وعن هذا الطريق قال “منصور” إنه “سينعكس سلبا على الاقتصاد الاماراتي”.

والجمعة، أطلق ناشطون بموقع “تويتر”، حملة جديدة لمقاطعة معرض اكسبو2020 في دبي، بعد النجاح الكبير لحملة مقاطعة المنتجات الاماراتية.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “صحفي يمني بارز: اقتصاد عُمان يسير في اتجاه صحيح واقتصاد الإمارات دخل مرحلة الخطر لهذه الأسباب”

  1. ضحكتونا1 خخخخخخ1 الحين اقتصادي يمني هو المرجع والشاهد على تطور اقتصاد أبو نص بيسة! وانهيار اقتصاد الامارات؟ هههههههههه1 وليش دائما الربط بين البلدين؟ ولازم مسقط وعمان تكون الأفضل والجيران الأسوأ؟ يا اخي بصدق هذي صارت عقدة العماني! الامارات! وليس العكس ! طيب ايش رأيكم كلها المنطقة في كساد ! ومازال الكذابين يقولوا مسقط وعمان الأفضل؟ تقرير من البنك المركزي العماني يؤكد ارتفاع العجز في الميزانية! واليمني يؤكد تطور الاقتصاد المسقطي العماني؟ هععععع! أقول يا اليمني لو فيك خير كنت تكلمت عن بلادم وقبلها عملت لمصلحتها ! وخلك من مسقط وعمان المهزومة دائما!

    رد
  2. كل ما شاهد الذبابا المسقطي تعليقي على أخبار مهازل مسقط وعمان أصيبوا بالرعب والهلع والفزع واللوثة العقلية ! خخخخخخخخخ! ويجيهم الاكتئاب ويبدأ نفس كذب الاسطوانة المعطوبة لا تقرأو له لا تردوا عليه! هههههههه! فجأة يبدأ الرد ! يمكن جاهم الخرف أو الوسواس القهري! قريبا نراكم في مستشفى المسرة ! هاهاها ! يعني ابن سيناء سابقا ! هععععععع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.