الرئيسية » الهدهد » عمانيون يحذرون من منتج غذائي سعودي غير آمن مصدره من إنتاج شركة إماراتية

عمانيون يحذرون من منتج غذائي سعودي غير آمن مصدره من إنتاج شركة إماراتية

حذر ناشطون عُمانيون على تويتر مواطنيهم مما قالوا إنه منتج غذائي سعودي غير آمن لأنه يعبأ في دبي، ويدخل أسواق السلطنة منسوبا للشركة السعودية الشهيرة على أنه إنتاج وتعبأة المملكة.

وأوضح الناشطون عبر صورا نشروها في تغريدات لاقت انتشارا وتفاعلا كبيرا كما رصدتها (وطن) أن حليب المراعي السعودي الشهير الذي يملأ أسواق السلطنة لا يأتي من شركة المراعي الأم في السعودية وإنما إنتاج شركة إماراتية أو هو لبن المراعي لكنه يعبأ في دبي في ظروف غير صحية وبشكل غير آمن.

وذكر ناشط عُماني آخر في التعليقات محذرا من ذات الأمر أن حليب المراعي ومنتجات ألبان يونيكاي كلها تعبأ في دبي.

وتابع موضحا:”أتمنى من وكيل حليب المراعي أن يستورد هذا الحليب من مزارع المراعي بالمملكة العربية السعودية مباشرة وذلك ضمان للصحة العامة، وانصح كذلك بعدم شراء منتجات يونيكاي بشتى أنواعها. معنا مزارع وآن الأوان لتشجيع المنتج العماني ونقف جنبه.”

فيما أكد آخرون أن هذا المنتج فعلا رديء وسيء الجودة ولا يمت لمنتجات المراعي المعروفة بصلة حسب وصفهم.

 

ودعا آخرون للاستغناء عن كل المنتجات المستوردة والاعتماد على المنتج الوطني وتشجيعه خاصة أنه مصادره معروفة داخل السلطنة وآمن 100%.

ونصح ناشط عماني شركة المراعي بالحفاظ على زبائنها في السلطنة عبر شحن حليبها من مزارع السعودية إلى السلطنة مباشرة والابتعاد نهائيا عن الإمارات.

وكان مغردون سعوديون، أطلقوا حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية لمقاطعة المنتجات الإماراتية، بعد أن أغرقت الأخيرة السوق السعودي ببضائع، قالوا إنها “مغشوشة”.

اقرأ أيضاً:

إجراءات رسمية في الخليج تقضي بتشديد الرقابة على منتجات الإمارات وتوقعات بخسائر فادحة

وتصدر وسم “#مقاطعه_المنتجات_الإماراتية” قائمة الوسوم الأكثر تداولًا بالتريند السعودي على تويتر، وعبر مغردون خلاله عن سخطهم حيال إنتاج البضائع الإماراتية خارج دولة الإمارات وحظر بيعها داخل الدولة، إذ يرون أن معظمها إما “مغشوش” أو “مقلد”.

ويقول سعوديون: إن أي منتج يبدأ رقمه بـ”629″ وهو رمز الإمارات، يجب الابتعاد عنه، كون الأخيرة جعلت السعودية “حقل تجارب”، على حد قولهم.

ولاقت حملة المقاطعة تفاعلا واسعا في الخليج خاصة في الكويت وسلطنة عمان، اللتين بدأتا تحركات رسمية لمنع دخول هذه البضائع والتحقق من سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق.

ويرى محللون أن الإمارات تكبدت خسائر فادحة بعد نجاح دعوات المقاطعة، حيث تشكل واردات الصادرات دخلًا كبيرًا يعتمد عليه في الدخل القومي الإماراتي وقد يتبع ذلك تداعيات سياسية تؤثر عليها.

 

اقرأ المزيد:

البنك الدولي يُبشر العمانيين.. هذا ما جاء بأحدث تقاريره عن اقتصاد السلطنة

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “عمانيون يحذرون من منتج غذائي سعودي غير آمن مصدره من إنتاج شركة إماراتية”

  1. متجات دولة الامارات كله مغشوشه
    انا اشتريت حليب حق بنوتي صغيره لم شربت حليب استوالها مغص في بطنه…ع طول شلتها مجمع صحي قال لي انه منتج فيه تسمم…
    حسبي الله عليهم
    ملاحظه/ نرجواء من حكومة الاسراع بموضوع مقاطعة منتجات صادره من دولة الامارات…

    رد
  2. حتى المنتج العماني تبع مزون مقلد حصلت فيه نفس الكود.. وبرقر ونقانق الصفوة نفس الحاله عليه نفس الكود… طالما ان الموضوع وصل لتقليد منتجاتنا العمانيه ليش مافي قرار صارم بهذا الخصوص..؟

    رد
    • موضوع الباركود ليس مقلد لي شركة مزون للالبان ولكن صار فيه تشابه بغير قصد من شركه و قريباً راح يصدر الباركود لخاص لمنتجات شركة مزون و لكل المنتجات العمانيه بأذن لله

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.