الرئيسية » تقارير » لحظة الاستهداف.. مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد

لحظة الاستهداف.. مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد

وطن – أعلن الحشد الشعبي العراقي، فجر الجمعة، مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد “الشيعي” في قصف استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الحشد الشعبي قوله إن “الأميركيين والإسرائيليين وراء مقتل سليماني والمهندس”.

من جهة أخرى، قال مسؤولون أميركيون لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربات ضد هدفين في بغداد لهما صلة بإيران.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لمجلة نيوزويك الأميركية إن واشنطن تنتظر تحليل الحمض النووي الذي من المرجح جدا أن يؤكد هوية الهدفين سليماني والمهندس حسب تعبيره.

 

وذكر مدير مكتب الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم أن الدلائل المتاحة تشير إلى عملية أميركية كبيرة وراءها جهود استخباراتية.

وأشار إلى أن الضربة تنذر بتداعيات خطيرة قد تستمر طويلا، مذكّرا بما قاله قياديون في الحشد الشعبي في الآونة الأخيرة من أن المعركة مع الولايات المتحدة باتت مفتوحة على كل الاحتمالات.

صور وفيديوهات صادمة..

وتداول ناشطون صور وفيديوهات صادمة، أظهرت مكان العملية حيث ظهر جسد سليماني والمهندس عبارة عن أشلاء ممزقة من شدة الانفجار الذي استهدف سيارتهها.

كما تداول الناشطون صور أظهرت السيارة المحترقة وقد تناثرت أشلائها في مكان الانفجار وقذفت بجثة الرجلين إلى مكان بعيد عن السيارة.

 

ملابسات الضربة

كانت مصادر من الحشد قد أفادت في وقت سابق بمقتل خمسة من أعضائه واثنين من الزائرين كانوا في سيارتين استهدفهما قصف على مطار بغداد الدولي ليل الخميس.

خاتم قاسم سليماني “الدليل” الوحيد الذي دلّ على هوية بعد تمزق جثته وتفحمها

وأوضح مدير مكتب الجزيرة في بغداد أن الأنباء أفادت بأن ضربة جوية استهدفت السيارتين اللتين كانتا تقلان أعضاء في الحشد الشعبي وزائرين بعيد خروجهما من المطار. وأشار إلى أن أحد القتلى هو مسؤول التشريفات في الحشد محمد الجابري.

وفي وقت سابق، قالت خلية الإعلام الأمني في العراق إن صواريخ سقطت على مطار بغداد الدولي وأصابت عددا من المواطنين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني الحكومية في بيان نشر على صفحتها بموقع فيسبوك أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي، مما أدى إلى “احتراق عجلتين اثنتين وإصابة عدد من المواطنين”.

وكانت مصادر أمنية عراقية قالت إن مطار بغداد الدولي أغلق بعد سماع دوي انفجارات بقربه في ساعة متأخرة من ليل الخميس، مضيفة أن مروحيات عسكرية حلقت في المنطقة.

جولات التصعيد

وتأتي هذه الضربة في أعقاب تصعيد بين الولايات المتحدة من جهة والحشد الشعبي العراقي وأنصاره من جهة أخرى.

فقد اقتحم مناصرون للحشد السفارة الأميركية في بغداد وأقاموا احتجاجات أمامها على مدى يومين للتنديد بغارات جوية شنها الجيش الأميركي يوم الأحد الماضي على قواعد لجماعة كتائب حزب الله العراقية، وهي أحد فصائل الحشد الشعبي المدعوم من إيران.

وقالت واشنطن إن الغارات الجوية التي أودت بحياة 25 شخصا جاءت ردا على هجمات صاروخية قتلت متعاقدا أميركيا في شمال العراق.

 “قيس.. هادي.. اجاكم السرة”.. “شاهد” احتفالات ورقص في شوارع العراق بمقتل قاسم سليماني

وقال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أمس الخميس إن هناك مؤشرات على أن إيران أو فصائل تحظى بدعمها قد تخطط لشن مزيد من الهجمات، وأضاف أن بلاده قد تقوم بتحركات استباقية لحماية القوات الأميركية.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “لحظة الاستهداف.. مقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد”

  1. جمعة مباركة علينا جميعا هنيئا لاسر الشهداء في سوريا الحبيبه بمقتل هذا الحقير سليماني

    رد
  2. كان يريد تحرير القدس ! وقتل في مطار بغداد متسللا ليلا! أرسل من يريد الهجوم على أهداف صغيرة في الجولان بطائرة دون طيار فقتل الشخصين على يد الصهاينة! وأرسلت أمريكا له طائرة دون طيار قتلته! لم يقتل حتى صهيوني واحد ! وقتل وتسبب في تشريد الملايين في العراق وسوريا ! فأي جهاد هذا وأية شهادة هذه ! بعيدا عن فلسطين والقدس التي يحمل قيادة فيلق بإسمها؟!!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.