الرئيسية » الهدهد » بشأنّ ردّ إيران .. رسالة بعثتها المخابرات الأمريكية لـ”بن سلمان” أرعبته وأصبح في حيرة من أمره

بشأنّ ردّ إيران .. رسالة بعثتها المخابرات الأمريكية لـ”بن سلمان” أرعبته وأصبح في حيرة من أمره

وطن – كشف حساب سعودي واسع المتابعة بموقع “تويتر” عن رسالة من المخابرات الأمريكية وصلت ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، بشأن الرّد الإيراني على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

ووفقاً لما أورده حساب ” مستشار الأمير محمد بن نايف” بــ”تويتر” فقد “وصلت لابن سلمان رسالة تحذيرٍ من المخابرات الأمريكية، بشأن عزم إيران استهداف المملكة بهجماتٍ وصفت بـ [الفتاكة]”.

وذكر الحساب إن “بن سلمان” في حيرةٍ من أمره، ويعلم بأن واشنطن قد تسمح لإيران تنفيذ مثل هكذا ضربات تنفيساً عن غضبها وخفضاً للتصعيد، كذلك لكي تبقى مصالحها بمأمنٍ بعيداً عن الخطر.

وبحث نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الإثنين، ما يمكن اتخاذه من إجراءات للحفاظ على استقرار المنطقة، بعد أيام من مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” الإيراني، في غارة أمريكية على بغداد.

إيران “لم يشفِ صدرها” قصف “عين الأسد” للثأر لـ”قاسم سليماني” هذا ما سيجري لأمريكا في المنطقة والسعودية



وفي وقت سابق، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصدر حكومي سعودي (لم تسمه) قوله إن خالد بن سلمان “سيدعو خلال لقاء بومبيو إلى ضبط النفس ويناقش معه وقف التصعيد”.

وقال المصدر السعودي إن سلطات بلاده “تشعر بالقلق إزاء التصعيد عقب مقتل سليماني”.

وأضاف: “لا نريد الفوضى في المنطقة، لقد كنا هدفا من قبل (…) يمكن أن نكون هدفا مرة أخرى”.

ولفت إلى أن الحكومة السعودية لم تكن على علم بأن سليماني كان لديه أي رسائل لهم قبل مقتله، وهو ما تحدث عن رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، رعاياها في كل من السعودية وإسرائيل من احتمال تعرض أهداف في البلدين لـ”هجمات صاروخية”، تحسبًا لتنفيذ طهران وعيدها بالانتقام لمقتل قاسم سليماني.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيهًا أمنيًا حذرت فيه من “خطر متزايد لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات من دون طيار”.

السعودية شاركت في اغتيال سليماني.. “شاهد” حسن نصرالله يفضح ابن سلمان ويكشف ما طلبه من ترامب

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بشأنّ ردّ إيران .. رسالة بعثتها المخابرات الأمريكية لـ”بن سلمان” أرعبته وأصبح في حيرة من أمره”

  1. قبل قليل ظهر الكلب ابن ترامب. في صوره على تويتر وهو يحمل بندقيه عليها شعار الحملات الصليبيه. وهو مبتسم . وحصل على اكثر من 200 الف اعجاب بأقل من. 24 ساعه . ماذا لو فعلها شخص مسلم. ووضع صورة لسيف او مثلا. صوره لببندقيه عليها شعار التوحيد ؟ والله كل الغرب يكيل بمكيالين واحد خاص بهم وواحد خاص بالعرب والمسلمين .
    لعنة الله عليهم جميعا . نحن في نظرهم ارهابيون لا نستحق الرحمه وممنوع ان نفعل مثلهم. والا سيقمعنا حكوماتنا قبل حكوماتهم . نحن نستحق التمزيق والقتل وأن يسوقوننا مثل الخراف . متى نستيقظ يا أمة الجهل ؟؟
    اتمنى أن يرى تعليقي النور .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.