الرئيسية » تقارير » هذا ما قالته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية عن “إرادة” السلطان هيثم بن طارق السياسية ومستقبل السلطنة

هذا ما قالته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية عن “إرادة” السلطان هيثم بن طارق السياسية ومستقبل السلطنة

وطن – أشادت مجلة فورين افيرزالأمريكية بسلطان عُمان الجديد هيثم بن طارق، خليفة السلطان الراحل قابوس بن سعيد الذي وافته المنية مساء، الجمعة، الماضية.

وقالت المجلة في تقرير لها عن سلطنة عُمان طالعته (وطن) إن الإرادة السياسية التي عبر عنها السلطان هيثم بن طارق كافية لحل ومواجهة مختلف التحديات التي تواجه ليس فقط السلطنة بل مختلف دول المنطقة في الآونة الحالية، الأمر الذي سوف يؤهل عمان للحفاظ على مصداقية دورها على الصعيد المحلي والمكانة الإقليمية التي تتمتع بها.

ووصفت المجلة الأمريكية التي يصدرها مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي في تقرير نشرته اليوم في عددها الجديد جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور بأنه قائد هادئ استهل عهده بالالتزام “باتباع نهج السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، والمبادئ التي أكدها للسياسة الخارجية للسلطنة، في التعايش السلمي بين الأمم والشعوب، وسلوك حسن الجوار بعدم التدخل في شؤون الآخرين.

ذي يزن هيثم بن طارق يتولى مصير سلطنة عمان الإقتصادي .. ماذا قالت عن ذلك مجلة استخبارية!

وأكدت الصحيفة أن سلطنة عمان في عهد قابوس، أصبحت أيضًا قوة للاستقرار في منطقة الخليج وأسهمت في نزع فتيل العديد من الأزمات التى هددت أمن واستقرار المنطقة بل والعالم أجمع.

وأشادت المجلة بإعلان السلطان هيثم بن طارق بن تيمور بالحفاظ على دور عُمان كوسيط مستقل، وقالت إن الأوساط السياسية العربية والعالمية تتوقع ذلك منه وبأن يواصل تقليد سلفه المتمثل في الدبلوماسية الهادئة، ويعمل كجسر بين الولايات المتحدة وإيران ومختلف دول الإقليم ودعم نهج التسامح الذي عرف العالم به السلطنة على مدار الخمسين عاما الماضية.

 الملياردير السعودي الوليد بن طلال ينشر فيديو يجمعه بالسلطان قابوس وخليفته هيثم بن طارق

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هذا ما قالته مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية عن “إرادة” السلطان هيثم بن طارق السياسية ومستقبل السلطنة”

  1. طيب ما يحل في الأول ازمة ابطالة والفقر والجوع وعجز الميزانية والديون العامة بعدين يشوف الآخرين الأقربون أولى بالمعروف!

    رد
  2. ونتة مالك؟
    سلطانا ونحبة
    وهذي عوايدنا ولا نحيد عن مساعدة المظلومين مهما كلفتنا
    اللهم. انصر اليمن على اعدائهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.