الرئيسية » الهدهد » كيف علّقت كاتبة قطرية بارزة على “الظرف البُني” الذي تركه السلطان قابوس وحدد مصير السلطنة في لحظة تاريخية؟

كيف علّقت كاتبة قطرية بارزة على “الظرف البُني” الذي تركه السلطان قابوس وحدد مصير السلطنة في لحظة تاريخية؟

أشادت الكاتبة القطرية ريم الحرمي بالأسلوب السلس لانتقال الحكم في سلطنة عُمان، عقب وفاة السلطان قابوس بن سعيد الذي حكم السلطنة لنحو 50 عاماً.

ونشرت “الحرمي” في تغريدة لها بتويتر رصدتها (وطن) صورة للحظة فتح المظروف البني اللون الذي ترك فيه السلطان قابوس وصيته وحدد خليفته في الحكم ، وعلقت بقولها:””رجال صَدقوا ما عاهدُوا الله عليه” سلطنة عمان لطالما ضربت مثال يُِحتذى به في المنطقة والعالم، في ملفات عديدة وجوانب شتى.”.

وتابعت مشيدة بنظام الحكم في عمان:”برزها هذا الإنتقال السلس -والمُتلفز- للسلطة وذلك تنفيذ لوصية السلطان الراحل، والذي أُختزل في هذه الصورة التاريخية.”

اقرأ المزيد :

تغريدة مُثيرة لكاتب قطري معروف عن طريقة انتقال الحكم في سلطنة عمان بعد وفاة السلطان قابوس

محلل عماني: قابوس زعيم الحكمة العربي وسلطنة عمان لا تسعى للفتك بالشعوب ونهب ثرواتها

 

وكان المظروف الذي حوى رسائل السلطان الراحل قابوس بن سعيد، لفت الأنظار في الجلسة المشتركة بين مجلسي العائلة المالكة والدفاع في سلطنة عمان، قبل أسبوع حيث حدد هذا المظروف مصير السلطنة ومستقبلها القادم باختيار هيثم بن طارق سلطانا جديدا لعُمان.

ورفع الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني ظرفًا بُني اللون، مُشمّعًا باللون الأحمر، كُتِب على أحد جوانبه “للحفظ في وزارة شؤون مكتب..”

وحمل الظرف خمس رسائل موجهة من السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله-؛ أربعة منها لمجلس العائلة عبر مجلس الدفاع، وخامسة لمجلس الدفاع، حسبما أوضحه السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني الذي كان حاضرًا في الجلسة، وقرأ نص الرسائل التي قرأها أيضا الفريق أول وزير المكتب السلطاني واتضح من خلالها وقوع اختيار السلطان على ابن عمه هيثم بن طارق ليكون خليفة له.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “كيف علّقت كاتبة قطرية بارزة على “الظرف البُني” الذي تركه السلطان قابوس وحدد مصير السلطنة في لحظة تاريخية؟”

  1. مظروف بني ولا أسود! الأمور حسمت مسبقا يا القطرية في لندن! تنازعوا حتى شبعوا! من وفاة حاكمهم قبل ثلاثة أسابيع من الغعلان الرسمي لوفاته1 وجاءت الأوامر بتثبيت الحاكم الجديد ! اوامر البريطانيون الحكام الحقيقيون للكانتون المحتل تنفذ! وثبت ولله الحمد عمليا مسقط وعمان تقاد كقطيع ولا تقود! خخخخخخ! أيتها القطرية اهتمي ببلادك ولا تشغلي نفسك ببلد محتل مازال يعاني من نير الاستعمار ! ويحلم بالاستقالال في العقد الثالث من الألفية الجديدة1 هععععععع

    رد
  2. بقبق هزاب البق
    أنت ذباب نتن مدفوع الدراهم
    وفيكم غيظ من امبراطورية عمان ولكن نقول لكم موتوا بغيظكم ومهما قلت فنحن أبناء امبراطورية صاربة جذورها في التاريخ ولسنا حديثي العهد مثل بعض الدويلات

    رد
  3. الان كل دول الغرب لن يكون فيها انتخابات
    ققط مظروف ازرق او احمر او جني ههه يضعه الرئيس تحت مخدته واذا نفق الرئيس يشيلون المخده وياخذون الظرفويشوفون من هو الرئيس؟
    فكره حلوه وسهله والغرب سوف يعمل بها في عام 2020 لكي يرتاح القطيع من الوقوف لساعات للتصويت.
    بس يجب على حكومه عمان ان تبيع هذه الفكره للغرب فهي ملكيه فكريه لهم؟

    رد
  4. خلاص يوم انتوا امبراطورية ! نريد نشوف رجولتكم وقوتكم ! مرة واحدة حرروا الجزر الثلاث المحتلة ! وهلى طول على القدس ورجعوا فلسطين من حبيبكم وسيد اسيادكم نتنياهو ! وبالمرة رجعوا جزر ليلى المغربية وجبل طارق من اسبانيا للمغرب ورجعوا لواء الاسكندرونة من تركيا لحبيبكم بشار الأسد وتكونوا فعلا امبراطورية! خخخخخخ1 بس قبلها رجعوا السيادة على مضيق هرمز من الفرس وبريطانيا ! وقبلها أيضا رجعوا مجموعة جزر على مدخل الخليج سلبتها إيران منكم كعربون لتحرير ظفار من الثوالار ! خخخخخخخ فهمت حاجة يا كبش؟ اكيد لا 1 خخخخخخخ! آخرتها طلع الكانتون محتل وهو اللي غث العالم يقود وظلع يقاد وينقاد بهوان ومذلة! هاهاهاها

    رد
    • كل واحد يحرر اراضيه…ولله الحمد اراضينا نحن آخر من طردنا العدوان البرتغالي منها…وخلي الفرس تسرح وتمرح في اراضيكم…ههه حتى شفافيتنا ومصداقيتنا في فتح الوصيه وتنصيب السلطان تحسدونا…خسئتم يا بني الحضاره الطحنونيه خخخخخ

      رد
  5. ما يهمنا نباح الكلاب ✋موتو بغيضكم
    عمان ستبقى مثال الرقي والسلام وهذا نهج قابوسي تربينا عليه منذ الصغر وسنمضي على نهجه جيل بعد جيل

    رد
  6. بعد البرتغالي عقبال البريطانيون! وتنالوا الاستقلال ويجي الاسرائيليون أسيادكم الكبار في يوم الاحتفال ! خخخخخخخ1 فنحتوا مظروف ولا الأوامر جات من بريطانيا بعد 21 يوما من الخلاف والحاكم السابق ميت! خخخخخخخخ! نحسدكم علي شيء واحد! قلة احترام حكومتكم لشعبكم! واستخفاف الاعلام المسقطي العماني بكم بين 10 أيام بين تطمين ثم بيان نعي! هععععع! وا الخيبة! خخخخخخخ! انتقال سلس بأمر بريطاني حازم فوري التنفيذ ! هععععع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.