الأقسام: الهدهد

“شاهد” مقطع نادر للسلطان قابوس يلقى رواجا واسعا وإشادة كبيرة بأخلاق الراحل الرفيعة.. ماذا فعل مع هذا المواطن؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في عُمان مقطعا مصورا نادرا للسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان الراحل لاقى رواجا واسعا بين النشطاء.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع ضمن حملة لنشر ذكريات السلطان الراحل، قابوس بن سعيد في مجلس قبلي وقد قاطعه أحد المارة بالحديث دون علمه بوجود السلطان.

الفعل الذي أثار حفيظة الحضور وهموا لمنعه فعفي عنه السلطان قابوس وبرر موقفه، وقال “انه يظن اننا مجموعه من البدو يتكلمون ولا يعرف اني بينكم”

ولعل أبرز إنجازات أنه أسس سلطنته على النظام الديمقراطي، فقام بتشكيل سلطة تنفيذية تتكون من جهاز إداري يشمل مجلس الوزراء وعدد من الوزرات المختلفة، بالإضافة إلى الدوائر الإدارية والفنية والمجالس المتخصصة.

شاهد أيضاً : كيف علّق العُمانيون على ثبات مذيع التلفزيون العُماني وهو يُعلن للعالم وفاة السلطان قابوس؟

ويعد السلطان قابوس هو أكثر الحكام العرب بقاء في السلطة بعدما أمضى قرابة الـ50 عاما في حكم السلطة وتبنى خلال الفترة سياسة تقتضي بالحياد والابتعاد بالسلطنة عن كافة القضايا الشائكة والأزمات التي كانت تضرب المنطقة، وهمزة الوصل لمناقشة خلافات الشرق الأوسط حتى لقب بسلطان الحياد. وقال قابوس في أحد أحاديثه أن دراسته للدين الإسلامي وإصرار والده على دراسته تاريخ وثقافة عمان؛ كان السر الذي جعله يتحمل المسئولية تجاه الشعب العماني، ويوسع مداركة.

وكان السلطان الراحل هو سلطان سلطنة عُمان التاسع ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، والخارجية، والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد.

وكان يطلق على حاكم عمان لقب «إمام» قبل أن يطلق عليه لقب سلطان، ويعد صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

استعرض التعليقات

  • يا موقع وطن يكفي هذه الترهات كل صغيرة وكبيرة عن حاكم مسقط وعمان الراحل تنشر؟1 قليل من الاحترام لعقول القراء وكأن الموقع سيتحول إلى منتدى ذكريات حاكم مسقط وعمان ! خخخخخخ

  • هزاب
    إذا كان القرار بأيدك ف ليش تابع حسابات ناس ما تحبهم وتفرض نفسك وكلامك وتعليقات المسيئه عليهم من جبرك تابع فلان او فلان يا أخي ما يعجبوك لا تتابعهم أنت ضيف في حسابات الناس فكن ضيفآ أديبآ ليش تحرج نفسك عبر عن تربيتك ولا تسيئ للرباك بتعليقاتك

  • طيب القرار هو بأيدي ! وأنت ايش دخلك؟ أتابع لا اتابع راجع لي! وانت أيضا ضيف على الفضاء الإلكتروني! وهذا تربيتكم من الأرض المدنسة من الفرس والصهاينة كل شيء حاشرين أنوفكم فيها1 خخخخخخخخخخخخ! بس العيب من أهل العيب ما هو عيب! ههههه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*