الرئيسية » حياتنا » إجراءات هامة جدا لكل الباحثين عن عمل في سلطنة عُمان وهذا ما عليك فعله

إجراءات هامة جدا لكل الباحثين عن عمل في سلطنة عُمان وهذا ما عليك فعله

وطننشر المركز الوطني للتشغيل بسلطنة عمان، على حسابه بتويتر انفوجراف هام أوضح فيه مراحل التقدم لفرص العمل بدءًا من الإعلان عنها وحتى مرحلة إجراءات التعيين والالتحاق بالعمل.

ونشر المركز الوطني الانفوجراف الشامل في تغريدة له بتويتر عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن) بناءً على ما تم رصده من خلال متابعته لتفاعل الجمهور وتساؤلاته حول إعلانات فرص العمل وإجراءات التشغيل.

وأوضح المركز الوطني للتشغيل أنه يجب تنشيط حالة البحث عن عمل عبر الرسائل النصية أو الموقع الإلكتروني التابع له، وفي حالة كون الباحث نشطا فإنه ينشط حالة البحث عن عمل كل 30 يوما.

وبعد وصول إعلان معين له يتوجب على الباحث عن عمل التقدم وفق الشروط المطلوبة وخلال أسبوعين تصله رسالة نصية تفيد بقبول الطلب مبدئيا أو رفضه لعدم إستيفاء الشروط.

وفي حالة القبول يتنظر حتى انتهاء فترة التقدم لفرص العمل وتبدأ بعدها عملية فرز المتنافسين بناء على المعاير الآتية:

ـ شروط المؤسسات المشغلة

ـ أقدمية المؤهل الدراسي

ـ أقدمية القيد في المركز الوطني للتشغيل

بعدها تصل رسالة نصية جديدة لإبلاغ المتنافسين المقبولين بمواعيد المقابلات او الاختبارات.

وخلال 4 اسابيع يتم تنفيذ المقابلات او الاختبارات وبعدها يتم إجراء التعيين والالتحاق بالعمل.

قد يهمك المزيد :

عن “عدد الباحثين عن عمل في السلطنة”.. تصريح وزير العمل العماني يثير ضجة واسعة!

وزارة العمل في سلطنة عمان تكشف تفاصيل خطتها لتوظيف الباحثين عن العمل بعد غضب واسع

 

من جانبه علق المحامي العُماني المعروف خليفة الهنائي بقوله:”قرأت بعض ردات الفعل المحبطة حول إعلانات التشغيل الصادرة من المركز الوطني للتشغيل، وألتمس العذر لمن أحبطته التجارب والمحاولات المتعثرة للحصول على عمل.”

 

وتابع في تغريدته :”ومع ذلك أثق بأنّ إدارة المركز تنتهج معيار الصدق والشفافية لمعرفتي بذلك، أرجو مساندة الجميع للمركز، والشدّ على يديه، وفقهم الله”

هذا وأعلن المركز الوطني للتشغيل بسلطنة عمان قبل أيام عن توفر عدد (500) من فرص العمل.

وأوضح المركز بأن أولوية التقدم ستكون للباحثين عن عمل النشطين، وسيتم الاختيار لدخول الاختبار التحريري أو الشفوي أو كلاهما من بين المتقدمين للفرص المعلن عنها والمستوفين شروط شغلها وفقا لاشتراطات فرص العمل في جهات التشغيل والآليات المتبعة.

ودعا المركز من يجد في نفسه الرغبة للتقدم لإحدى تلك الفرص ومستوفياً للشروط المحددة، زيارة الموقع الإلكتروني jobs.nce.gov.om.

وفي أحدث الإحصائيات الرسمية كانت الهيئة العامة لسجل القوى العاملة وإصدار نظامها أكدت عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر أن عدد الباحثين عن عمل في السلطنة بنهاية نوفمبر 2018 يبلغ 45711 باحثًا عن عمل.

وفيما يتعلق بالتوزيع النوعي للباحثين أكدت الإحصائيات أن منهم 17272 من الذكور مقابل 28439 من الإناث.

وحول أكثر الفئات في الباحثين عن عمل، أكدت الإحصائيات ان حملة المؤهل الجامعي كان لها النصيب الأكبر بجملة 18981 يليها حملة دبلوم التعليم العام أو ما يعادله بعدد بلغ 1278، ثم حملة الدبلوم الجامعي بعدد بلغ 8625 باحثا عن عمل

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.