الرئيسية » الهدهد » لحظات مرعبة قبل انتهاء المذبحة التي نفّذها الجندي التايلاندي .. وسبب صادم للمجزرة!

لحظات مرعبة قبل انتهاء المذبحة التي نفّذها الجندي التايلاندي .. وسبب صادم للمجزرة!

وطن– انتهت المذبحة الدموية التي ارتكبها جندي بالجيش التايلاندي في أحد المراكز التجارية شمال شرقي تايلند، بقتل منفذ الهجوم بعدما قتل قرابة 26 شخصاً وأصابَ 57 آخرين.

وبدأ الهجوم في الساعة الثالثة والنصف من عصر السبت بالتوقيت المحلي، وتواصل حتى الليل بعد تحصن المهاجم بما يعتقد أنه مجمع تجاري.

بعد نحو عام كامل من موته.. “شاهد” تايلاند تدفن بقايا ملكها الراحل على أنغام الموسيقى!

ونقلت وسائل إعلام تايلندية عن متحدث عسكري أن الجندي “جاكرافانث ثوما” هاجم قائده في قاعدة عسكرية واستولى على سلاحه، قبل أن يطلق النار عشوائيا على الناس في محيط معبد بوذي ومجمع تجاري قريبين من القاعدة.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطتها كاميرات المراقبة داخل المجمع التجاري الذي اقتحمه الجندي، أنه كان يرتدي زيا عسكريا، وكان يحمل ما يبدو أنه سلاح آلي.

وتضاربت التصريحات حول دافع الجندي، فبينما قال ضابط شرطة إن سبب ذلك غضبه بسبب نزاع على أرض، رجح متحدث باسم الشرطة أنه قد يكون مختلا عقليا، مشيرا إلى أن المهاجم نشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورة لمسدس وثلاث رصاصات وعلق عليها بجملة “لقد حان وقت المرح”.

وبث المهاجم الهجوم مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه جرى إغلاق حسابين له لاحقا.

لكنّ رئيس وزراء البلاد، برايوت تشان أوتشا، كشف أن الجندي كان يعاني من “مشكلات شخصية” مرتبطة ببيع منزل، وفقا لوكالة رويترز.

وقال تشان أوتشا إن أن الدافع وراء الهجوم الدامي كان شعور الجندي “بضغينة” من صفقة بيع أرض شعر أنه تعرض للخداع فيها.

وأشارت وزارة الدفاع التايلاندية إلى أن العسكري محترف، وكان مدرب رماية في وحدته العسكرية، وقناصا شارك في برنامج تدريب خاص.

بعد أسبوعين بين الحياة والموت.. “شاهد” نهاية سعيدة لقصة فتية الكهف التايلاندي التي شغلت العالم

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.