الرئيسية » الهدهد » الإفتاء المصرية تعتبر مشاهدة “وادي الذئاب” و” قيامة أرطغرل” حرام شرعاً بينما مشاهدة المسلسلات الهابطة حلال حلال!

الإفتاء المصرية تعتبر مشاهدة “وادي الذئاب” و” قيامة أرطغرل” حرام شرعاً بينما مشاهدة المسلسلات الهابطة حلال حلال!

وطن– حذرت دائرة الإفتاء المصرية، من مشاهدة مسلسلي “قيامة أرطغرل”، و”وادي الذئاب” التركيين، متهمة الرئيس رجب طيب أردوغان بمحاولة تحقيق أهداف توسعية له.

وقالت الإفتاء المصرية في تقرير لـ”المؤشر العالمي للفتوى” التابع لها، إن “الخطاب الإفتائي في الداخل التركي وخارجه تم توظيفه ليكون مؤيدًا لأعمال أردوغان التوسعية، حيث إن الرئيس التركي وأتباعه لم يسلموا من توظيف الخطاب الديني بصفة عامة والإفتائي على وجه الخصوص ليكون غطاءً لعملياتهم العسكرية، شأنهم في ذلك شأن الجماعات والتنظيمات الإرهابية”.

ولفت مؤشر الإفتاء إلى أن أردوغان “يريد عودة الإمبراطورية العثمانية من جديد؛ حيث يرى أن العديد من الدول العربية هي إرث عثماني يرغب في استعادته واغتصابه؛ ولم ولن يتوانى عن إحياء حلمه باستخدام كافة القوى، سياسيًّا أو دينيًّا أو، أو حتى عبر القوة الناعمة عن طريق الأعمال الثقافية والفنية، وخير دليل على ذلك مسلسل (وادي الذئاب) ومسلسل (قيامة أرطغرل) الذي أكد الرئيس التركي أنه ردّ مهم على أولئك الذين يستخفون بقدرات تركيا وشعبها”.

ممالك النار.. الإمارات “تكيد” تركيا بإنتاج مسلسل تاريخي لزرع الفتنة بين الشعوب العربية…

و أشارت الإفتاء المصرية، إلى “قوى ناعمة أخرى يستخدمها أردوغان في الخطاب الديني لكن في أوروبا، لا سيما ألمانيا، وهي قائمة المنظمات والجمعيات التي تتخذها الاستخبارات التركية كواجهات عمل، والتي يصل عددها إلى 15 جمعية مسجلة في ألمانيا تعمل تحت اتحاد إسلامي تركي”.

وهاجمت الإفتاء المصرية الفصائل السورية المتحالفة مع تركيا، وحكومة الوفاق الليبية التي تنسق عسكريا مع أنقرة ضد قوات حفتر.

وأثارت الإفتاء المصرية جدلا واسعا بهجومها على مسلسلي “أرطغرل” و”وادي الذئاب”، وهو ما دفع ناشطين للسخرية منها.

 
 
 
 

وفاة وائل الإبراشي تقسم المعارضين بين مترحم وشامت ودار الإفتاء المصرية تدخل على الخط

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الإفتاء المصرية تعتبر مشاهدة “وادي الذئاب” و” قيامة أرطغرل” حرام شرعاً بينما مشاهدة المسلسلات الهابطة حلال حلال!”

  1. دار الخنــــــــــــــــــاء المصرية……والله المواخير ستكون أكثر (هيبة وقداســـة) مع مرور الزمـــن..من داركم الخنائيــــة العهرية..الناس تحتقركم احتقارها للدايوث والعهرجي والمفعول فيه….أنتم أصل الدايوث ومنبع العهر ومن الشواذ أيضا……وطز فيكم وفي خناؤكم المقرف…الشعب العربي المسلم ليس أداة تخضع لكم ولنباحاتكم يا كلاب العسكر..الشعب أسمى وأعلى وأرفع من خزعبلاتكم يا بهائم الكون

    رد
  2. نحن الان نعيش ازهي عصر من التعريص الاعلامي و الافتائي بلا فخر و قد ظهرت قلوب و بصائر كل من يربي لحينه نفاقا و زورا فتراه يغض بصره عن الشرمطه و المدعره و حفلات الساحل الشمالي و ما بها من فجور و سكر و عربده و رقص داعر من راقصات روسيات و غيرهن او ما يذاع صباح مساء من برامج فنيه هابطه تحط بالذوق العام او بافلام و مسلسلات جنسيه عربيه مستتره تحت مسميات مختلفه للتضليل تنشر افكار الشذوذ و الجنس و العهر و تعاطي المخدرات و الخمور او انتشار الملاهي الليليه و البارات و الخمارات و شقق الدعاره المفروشه و من فساد و فقر و قهر الخ,,,,,,,,,,,,,,
    الثم ياتون يتحدثون و ينتفضون ضد مسلسلات تاريخيه قد يتفق معها او يختلف معها تاريخيا النقاد و الادباء
    كفاكم تعريضا لان العرض قي عرضين الصراحه و دار الافتاء المفروض تسمي دار تفصيل الازياء كلا حسب الطلب و حسب الزمن و العصر اللذي هم موجودون به ,,,,,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.