الرئيسية » الهدهد » إسرائيل أصبحت مقصداً لأي طاغية عربي يريد الوصول لكرسي الحكم.. نتنياهو يفجر “مفاجأة” ما بعد لقاء البرهان

إسرائيل أصبحت مقصداً لأي طاغية عربي يريد الوصول لكرسي الحكم.. نتنياهو يفجر “مفاجأة” ما بعد لقاء البرهان

وطن– أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو اليوم، الأحد، أن فريقا إسرائيليا سيضع خلال أيام خطة لـ “توسيع رقعة التعاون” مع السودان، بهدف “إحلال التطبيع” مع الخرطوم، وذلك عقب لقائه عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي بالسودان.

وقال “نتنياهو” في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن هذه الخطوة تأتي استكمالا لـ”اللقاء التاريخي” الذي جمعه برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وأضاف أنه خلال “الأسبوع الحالي، سيعمل فريق إسرائيلي على بلورة خطة لتوسيع رقعة التعاون بين البلدين”.

البرهان “بصم” بالعشرة لـ”نتنياهو”.. طائرة إسرائيلية تعبر الأجواء السودانية…

وتسارع خطوات التطبيع مع إسرائيل من قبل بعض حكام العرب، إن دل فإنه يدل على أن أي حاكم عربي يسعى للوصول لكرسي الحكم ولو بطريقة غير شرعية فإن تل أبيب باتت مقصده وملاذه لتحقيق هذا الهدف.

واعتبر نتنياهو أن “الغاية من ذلك التوصل في نهاية المطاف إلى إحلال التطبيع، وإلى إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والسودان”.

يشار إلى أنه في 3 فبراير الجاري التقى نتنياهو في مدينة عنتيبي الأوغندية بـ”البرهان”.

وللمرة الأولى من نوعها، عبرت طائرة ركاب إسرائيلية (M-ABGG) الأجواء السودانية، في طريقها من مطار كينشاسا بالكونغو الديمقراطية، إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”.

وفي سياق ذي صلة، قال نتنياهو، الأحد، في تغريدة منفصلة: “نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جدا من الدول العربية والإسلامية”.

وأضاف: “أنتم ترون جزءا صغيرا منها (عملية التطبيع) فقط، فهذا هو رأس جبل الجليد، الذي يظهر فوق سطح الماء”.

الحكومة الإسرائيلية في مهبّ الريح .. عضو كنيست تنسحب من الائتلاف وتمنح “نتنياهو” قبلة الحياة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.