الرئيسية » الهدهد » المصائب لا تأتي فرادى.. كورونا يدمر ما تبقى من اقتصاد الإمارات المُنهك والقادم لا يبشر بخير

المصائب لا تأتي فرادى.. كورونا يدمر ما تبقى من اقتصاد الإمارات المُنهك والقادم لا يبشر بخير

وطن- تحقيقا للمثل الشعبي “المصائب لا تأتي فرادى” بات اقتصاد الإمارات المنهك بالأساس يعاني ضغوطا جديدة، جراء الإجراءات الاحترازية في البلاد عقب وصول فيروس كورونا ووقف حركة التبادل التجاري مع عدد من الدول فضلا عن توقف النشاط السياحي وسط حالة من الذعر.

وفي هذا السياق قال مسؤول بحكومة الإمارات إن بلاده، وهي مركز دولي رئيسي لحركة الطيران “مستعدة جيداً وجاهزة لمواجهة أسوأ الاحتمالات” في إشارة للنتائج المتوقعة عن انتشار كورونا بالبلاد.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية العالمية، أكدت أن قطاع الضيافة في دبي هو الأكثر تعرضاً للمخاطر في منطقة الخليج، بسبب قيود السفر المرتبطة بتفشي الفيروس القاتل.

اقتصاد الإمارات ينهار حرفيا.. أكبر شركة طيران تواصل تسريح موظفيها وفي طريقها للإفلاس

ودخلت الإمارات بؤرة الخطر، حيث جاءت الأولى بين دول الخليج تسجيلاً للإصابات بالفيروس، ما دعا البحرين إلى تعليق جميع الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة لمدة 48 ساعة، وفق بيان صادر عن هيئة شؤون الطيران المدني، الثلاثاء الماضي، بينما تتنامى المخاوف من امتداد نطاق تعليق الرحلات من قبل دول عدة في الفترة المقبلة.

لكن المسؤول الإماراتي، وهو من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وفق رويترز، قال، أمس الأربعاء، إن الإمارات لديها منشآت كافية لوضع المرضى في الحجر الصحي، وإن الجهات المعنية تلقت توجيهات “بمتابعة كل الوافدين إلى البلاد متابعة كاملة”.

وأضاف أن من السابق لأوانه حظر التجمعات العامة في الدولة، التي تعد مركزاً للأعمال والتجارة والسياحة.

وكالة ستاندرد آند بورز ذكرت، في مذكرة بحثية، صدرت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن دبي، التي استقبلت نحو مليون زائر صيني العام الماضي 2019، قد تصبح الأشد تأثراً من انتشار كورونا.

وكان رصد للبيانات الرسمية الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أكد تهاوي الصفقات العقارية في الإمارة بنسبة 41 في المائة على أساس شهري، خلال يناير الماضي.

اقتصاد الإمارات يحتضر.. عيال زايد يصدرون تعديلات على “قانون الإفلاس” للتغطية على الكارثة

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “المصائب لا تأتي فرادى.. كورونا يدمر ما تبقى من اقتصاد الإمارات المُنهك والقادم لا يبشر بخير”

  1. ومايعلم جنود ربك الاهو الامارات وغيرها من الدول الغنيه تسخر اموالها في زعزعة الدول الفقير اللهم ارنا فيهم قدرتك كل من لايحب الخير للفقراء بالذات السودان دي ناموسة النمروز ابن كنعان ارونا قدرتكم في هذا الفيروس الذي لايري حتي بالعين المجرده ارجعو الي الله قبل ان تاييكم نار من السماء

    رد
  2. الإمارات عملت حجر صحي في اليمن ليتم نقل المصابين من الإمارات إلى عدن يا عيال الكلب يا حكومه الإمارات العبريه اخرجو من اليمن يا اولاد ناقص

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.