الرئيسية » الهدهد » أردوغان: طلبت من بوتين “الابتعاد عن طريقي” وهذا ما سأفعله بالأسد وجنوده

أردوغان: طلبت من بوتين “الابتعاد عن طريقي” وهذا ما سأفعله بالأسد وجنوده

وطن- أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، أنه طلب من روسيا (الابتعاد من طريقنا)، في سوريا خلال مكالمة هاتفية الجمعة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أعقاب مقتل أكثر من 30 عسكرياً تركياً في سوريا.

وقال أردوغان في خطاب في اسطنبول “قلت لبوتين: ماذا تفعلون هناك؟ إذا كنتم تريدون إنشاء قاعدة، فهيا افعلوا ذلك، لكن ابتعدوا من طريقنا. اتركونا لوحدنا مع النظام (السوري)”، مضيفاً أن القوات السورية “ستدفع ثمن” هجماتها ضد القوات التركية.

وكشف الرئيس التركي، عن أن ضربات بلاده العسكرية أدت إلى مقتل أكثر من 2000 جندي سوري، خلال المعارك الاخيرة في إدلب.

وأضاف أن قواته دمرت 300 آلية عسكرية سورية، فضلا عن مخازن أسلحة كيماوية ومنشآت عسكرية.

وأكد أنه سيزيد الضغط على القوات السورية، التي توعدها بدفعها ثمن قتل الجنود الأتراك في إدلب.

قد يهمك ايضا:

أردوغان سيؤدي صلاة عيد الفطر في مكة برفقة الملك سلمان وولي عهده (تقرير استخباري)

ويأتي حديث أردوغان بعد ساعات من تصريح مسؤولي تركي كبير رفض الكشف عن اسمه، بتدمير منشأة كيماوية قرب حلب، إلى جانب “عدد كبير من الأهداف التابعة للحكومة السورية”.

من جانبه، أكد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون أن الرئيس أردوغان أكد بشكل واضح وصريح خلال الاتصال على أن “دماء الشهداء الأتراك لن تذهب سدى، وأن كل عنصر للنظام هدف مشروع لتركيا سيتم استهدافه”.

وأضاف أن الرئيس شدد على أن أنقرة تنتظر إجبار النظام على الامتثال لمذكرة سوتشي، وأنه أشار خلال حديثه مع بوتين إلى مسؤولية روسيا المتمثلة بإيقاف النظام بموجب الاتفاق.

وأوضح ألطون أن الرئيس سيجري اليوم اتصالات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون. كما دعا ألطون المجتمع الدولي إلى فرض منطقة حظر جوي شمالي سوريا.

اقرأ المزيد:

قيس سعيد يرد على توبيخ أردوغان له .. ماذا قال؟ (فيديو)

تركيا تعين سفيراً في مصر وتنهي أزمة استمرت 9 سنوات .. من هو سفير أردوغان لدى السيسي؟!

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أردوغان: طلبت من بوتين “الابتعاد عن طريقي” وهذا ما سأفعله بالأسد وجنوده”

  1. الأيام كشفت وعرت حقيقة اللقيط بوتــــــين…بوتين اللقيط المسيحي الكاثـــوليكي..وهؤلاء الكاثوليكيين لقطاء أبا عن جد….واللقيط لا أصل له ولا فصل..مشرد وصعلوك وهؤلاء لايصلح معهم غير الكورباج والسياط جزاء لجنسهم الكلبي أعزكم الله

    رد
  2. يعرف عن النظام السوري تحفظه و عدم الاعلان عن الخسائر البشرية و اعتداءات الكيان الصهيوني التي لم يزل يحتفظ فيها حق الرد مازالت سارية لكن لماذا في الحالة التركية رد بسرعة ؟ و لماذا لا تتدخل روسيا و الفرس لحمايته من الكيان كما تفعل مع الشعب السوري اعانه الله و خفف معاناته. اللهم احفظ و انصر الشعب السوري و اهلك الفرس و حزب اللاة و الروس المعتدين .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.