الرئيسية » تقارير » أردوغان يعلن الحرب الشاملة ضد الأسد وهذه تفاصيل الاجتماع السري

أردوغان يعلن الحرب الشاملة ضد الأسد وهذه تفاصيل الاجتماع السري

نشرت صحيفة “يني شفق” التركية، تفاصيل اجتماع أمني جرى في أنقرة، عقب تصاعد الهجمات السورية ضد الاهداف التركية في إدلب، مشيرة إلى أن القيادات الامنية التركية اتخذت قراراً حاسماً خلال الاجتماع تمثل في شن حرب شاملة ضد بشار الأسد ونظامه، عبر استهداف الجيش التركي “مواقع النظام” في مختلف المدن السورية، وليس في إدلب فقط.

وأضافت الصحيفة، حسبما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن القوات التركية استهدفت مؤخرا بمدافعها وصواريخها بعيدة المدى وطائراتها المسيرة، مواقع قيادات الجيش السوري ومنظومات دفاعه الجوي إضافة إلى طائراته المروحية.

وذكرت الصحيفة أن الاجتماع الأمني، الذي عقده الرئيس رجب طيب أردوغان عقب مقتل 33 جنديا تركيا بقصف سوري في إدلب الخميس، خرج بقرار يقضي بإعلان كافة مواقع “النظام السوري” أهدافا لتركيا في إدلب خاصة، وبقية المدن السورية بشكل عام.

وكما رصدته وطن لفتت “يني شفق” الانتباه إلى تكثيف الجيش التركي تعزيزاته، مشيرة إلى أن الحشود العسكرية التي دفع بها إلى إدلب، هي الأكثر شمولية في تاريخ الجمهورية التركية.

وأضافت أن أعداد العناصر التركية المتواجدة في إدلب تقدر بنحو 12 ألف فرد، فيما تجاوزت أعداد الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ حاجز الـ 3 آلاف.

وتحدثت الصحيفة عن استهداف طائرة تركية مسيرة اجتماعا أمنيا لقيادات الجيش السوري، فجر السبت، في ريف حلب، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل العديد من القوات السورية، بينهم العميد الركن برهان رحمون، قائد اللواء 124 حرس جمهوري.

يذكر أن أردوغان أمهل الحكومة السورية حتى نهاية فبراير لسحب قواتها في إدلب إلى ما خلف خط انتشار نقاط المراقبة التركية، مهددا بشن عملية عسكرية كبيرة لإجبارها على ذلك.

المصدر : وطن+صحيفة “يني شفق”+موقع “الجسر ترك”+

اقرأ المزيد:

أردوغان سيؤدي صلاة عيد الفطر في مكة برفقة الملك سلمان وولي عهده (تقرير استخباري)

قيس سعيد يرد على توبيخ أردوغان له .. ماذا قال؟ (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “أردوغان يعلن الحرب الشاملة ضد الأسد وهذه تفاصيل الاجتماع السري”

  1. خسئتم خسئتم خسئتم
    الحمد لله الذي جاء اليوم وبان كل شئ على حقيقته
    سلاجقة العصر
    اذناب اوروبا
    حلفاء الصهاينه

    رد
  2. إلى أذناب الفرس والمجوس؟§،خسئتم خسئتم؟§،لوكانت تركيا من أذناب الغرب لفرضوا منطقة الحظر الجوي الذي ظلًت تستجديها تركيا من العالم منذ 2014؟§،ولوكانت كذلك لتحرًك حلف الناتو للدفاع عنها وهي العضوة فيه حيث لم تنل منهم إلا الكلمات كما كان الفلسطينيون لا ينالون من الجامعة العربية إلا الظاهرة الصوتية؟§،وجًهوا مليشياتكم إلى الجولان ياخونة يا من بعتموها ب70مليون دولار؟§،ألم يقل عنكم الصهاينة أنكم لم تطلقوا عليهم يوما رصاصة وأنً استمراركم لا لشيء إلا لكونكم ضمانة استراتيجية لحدود اسرائيل عبر الجولان؟§.

    رد
  3. عبد المجيد انت عبد الشيطان لعنة الله على بشارك الملعون الذي يحمل جينات الماعون الاكبر حافظ الاسد جحم الله روحة فى قعر جهنم تجبىتم على شعب غلبان سنوات طويلة وثتلتم انتم وايران الفارسية وشربتم دم شعب كامل بنساءة واطفالة وشيوخة تحالف الشيطان ايران الفارسية مع روسيا القيصرية والواجهة بشار المتخلف الله ييسر اليوم للشعب المغلوب شعب الشام المسكين قوة تدعسكم دعس روح تلحق بشارك قبل ما ايران الفارسية تهتك عرضة بانقلاب عسكري ينفذة الشيعة المحتلين

    رد
  4. الى كل من يدافع عن السلاجقه الجدد

    اما علمتم ان عزة الاسلام من عزة العرب
    فاي زعيم اسلامي يستبيح بلد عربي ايا كان باسم الاسلام
    الاسلام برىء من كل مسي ء للعرب

    رد
  5. الذين يتحدثون عن العرب الاعراب عن اي عروبة تتحدثون عن عروبة ابن سلمان الذي حول بلاد الحرمين الى مستنقع للرذلة ام عروبة ابن زايد الذي حول الجزيرة العربية الى مرتع للفجار والخونة ام عروبة السيسي الذي باع البلاد واستعبد العباد قبحكم الله انى تؤفكون

    رد
  6. أيها الlرجفون :من فتح القسطنطنية التي بشًر بفتحها النبي (ص) ألأعاجم من الأتراك أم الأعراب؟!،ألم تقرأوا قوله تعالى:(وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم)؟!،تولى الأعراب عن الإسلام وارتدوا عنه فاستبدلهم بالأتراك والباكستان والماليز والأندونسيا و الحجة على المليان؟!،لاحظوا كيف المسلمون يبادون في الهند وكشمير والإيغور ورئيس منظمة العالم الإسلامي الذي هو من الأعراب يقرع أجراس الكنيسة جذلا؟!،إن لم تستحوا فافعلوا وقولوا ماشئتم؟!.

    رد
  7. هناك بعض همجيين العرب مع آسف هم ليس عرب حقيقين,لكن يدعون العروبة,في القرآن الكريم الذي انزل باللسان العربي, هناك مئة آية التي يحذر الله ان تقيف مع الظالمين وتكون من الخاسرين,رئيس بشار طاغوت دكتاتوري قتل ملايين وشرد ملايين من شعبهم ومازال بعض الحمقى الذي يقلون عن آنفسهم انهم عرب يقفزن مع هذا طاغوت,لولا تركيا لكن استبح مليشات اسد كل أطفال والنساء من القتل والإغتصاب وبيع أعضائهم لروسيا,,فتبا لكم انتم ولعروبتكم هذه, يقول العرب السعودية لم تستضيف ولا سوري واحد على اراضيها فعلي اي عروبة تتكلمون, يدفع الجزية بالمليارات لترامب ولا يدفع مليون دولار الاجئيين يموتون باالبرد والجوع, على اقل ارذوغان استضف اكثر من اربعة ملايين سوري ويعيشيون هناك,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.