الرئيسية » الهدهد » الأكاديمي حيدر اللواتي يعلق على ما يدور في قصور آل سعود

الأكاديمي حيدر اللواتي يعلق على ما يدور في قصور آل سعود

وطن _ عقد الأكاديمي حيدر اللواتي مقارنة بين تعامل العُمانيين مع الأخبار الواردة من السعودية وحالة التوتر الكبيرة هناك، وبين ما فعلته حسابات خليجية معروفة بعضها سعودي في الأيام الأخيرة للسلطان الراحل قابوس بن سعيد ونشر الشائعات مستهدفة استقرار السلطنة.

وقال الأكاديمي حيدر اللواتي  في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”في آخر ايام قائد #عُمان الراحل، رحمه الله، شاهدنا هجمة عنيفة من بعض الحسابات الخليجية استهدفت السلطنة وسلطانها واستقرارها، شماتة وتجريحا وتدليسا”

وتابع موضحا الفرق بين أخلاق العُمانيين وغيرهم من الحاقدين على السلطنة:” نحن الان نسمع عن اخبار هنا واحداث هناك ومع ذلك نترفع ونسمو ولا يبدر منا في حق اوطانهم ما بدر منهم في حق وطننا، لعلهم يعتبرون!”

الأكاديمي العُماني حيدر اللواتي يصفع المتطاولين على مفتي السلطنة بتغريدة نارية وهذه رسالته لـ”الأقزام”

والسبت، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن تنفيذ السلطات السعودية حملة اعتقالات لأمراء من العائلة الحاكمة، على رأسهم الأمير أحمد بن عبد العزيز، الشقيق الأصغر للملك سلمان، وابن أخيه محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السابق، وآخرين.

وقالت الصحيفة حينها، نقلًا عن شهود عيان لم تسمهم، إن عملية الاعتقال تمت من قبل عناصر مقنعة من حرس الديوان الملكي بأمر مباشر من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وأوضحت أن سبب الاعتقال هو “خيانة الوطن”، وهو ما لم يصدر بحقه تعليق فوري من جانب السلطات السعودية.

من جهتها نقلت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، الأحد، عن مصادر لم تسمها، أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز، الذي اعتقلته السلطات السعودية، صباح الجمعة، كان مستاءً من قرار إغلاق الحرمين الشريفين كإجراء احترازي ضد كورونا.

ولفتت أسوشييتد برس، إلى أن اعتقال الأميرين قد يكون خطوة استباقية لإدارة المخاطر التي تحول دون تسلم محمد بن سلمان العرش خلفا لأبيه، لأنهما بديلين محتملين لتولي الحكم في المملكة، مستشهدة على ذلك بتقرير سابق لـ”مجموعة أوراسيا الاستشارية”.

ورداً على التحليلات عن أن عملية الاعتقال جرت بالتزامن مع تدهور الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز، أوضحت الوكالة نقلا عن مسؤول أمريكي، لم تسمه، قوله إن “وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، التقى الملك سلمان، في 20 فبراير الماضي، وظهر العاهل السعودي بصحة جيدة”.

حملة اعتقالات ابن سلمان تتوسع لتشمل قضاة وضباط بمراكز حساسة

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الأكاديمي حيدر اللواتي يعلق على ما يدور في قصور آل سعود”

  1. وبعدين يا الشيعي ! هذي مضحكة 1 أنتم أنوفكم في كل شأن بدول الجوار! معرفات أمنية عمانية تتكلم في كل شي! مرض محمد بن زايد بالكورونا! تهللوا فيه! أبسط حدث في السعودية ما يفوتكم! يعني تكذب على نفسك ولا ايش! خذ هذا زيارة رئيس وزراء الهند للإمارات إلى اليوم تنتقدوه ! بناء معبد للهندوس تتكلموا عليه وعندكم معابد وليس معبد للهندوس من 300سنة! التحالف العربي في اليمن تتكلموا عنه؟ اليمن كل يوم فاضحينه بأخباركم التافهة التعيسة! لما تكلموا السعوديين عنكم على الأقل قالوا الصدق ! الحاكم الهالك مات من 22 يوم ! وبريطانيا تملي الشروط على الحاكم الجديد 1 ايش العجب ؟ كلام صدق!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.