الرئيسية » الهدهد » محاولة الإيقاع بين السعودية وسلطنة عمان متواصلة صحيفة “العرب”

محاولة الإيقاع بين السعودية وسلطنة عمان متواصلة صحيفة “العرب”

وطن – نشرت صحيفةالعرب” اللندنية الممولة إماراتيا تقريراً خبيثاً، يتناول لقاء سلطان عمان هيثم بن طارق بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، زاعمةً أن هذه الزيارة كانت جس نبض للسلطان الجديد وتوجهاته.محاولة الايقاع بين السعودية وسلطنة عمان 

وادّعت “العرب” أن السعودية تراهن على تغيير في السياسة العمانية تجاه موضوع المهرة بصفة خاصة، والملف اليمني ككل، تحت قيادة السلطان هيثم.

وقالت “العرب” إن مصادر توقعت أن يكون اللقاء الذي جمع سلطان عُمان الجديد بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان قد تطرق إلى الهجمات التي تعرضت لها قوات التحالف العربي في المهرة من قبل عناصر مسلحة.

وادعى تقرير الصحيفة في “لمز” لقيادات عمانية بصورة مبطنة أن هذه العناصر المسلحة يقودها الشيخ علي سالم الحريزي، واتهمته بأنه “مدعوم” من جهات قطرية و”تيار” داخل سلطنة عمان فيه شخصيات سياسية وأمنية عمانية تربط نفوذها بإدامة التوتر.

جريدة العرب اللندنية تصف السعودية بالدولة الفاشلة بتعليمات من المخابرات الاماراتية

وتعليقاً على التقرير الخبيث للصحيفة، دعا السياسي التونسي البارز محمد الهاشمي الحامدي رئيس قناة “المستقلة” في لندن، صحف الإمارات وإعلام “عيال زايد” إلى التوقف عن الوقيعة بين السعودية وسلطنة عُمان عبر تقارير تهدف لإثارة البلبلة والجدل.

ونشر “الهاشمي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) على حسابه الموثق صورة لتقرير “العرب اللندنية” التي تمولها الإمارات والذي جاء تحت عنوان “السعودية تختبر التوجهات الجديدة لسلطنة عمان تجاه ملف اليمن”.

وعلق عليه:”آمل أن تتوقف صحف الإمارات والعرب اللندنية واحدة منها، عن الوقيعة بين السعودية وسلطنة عمان والزعم بوجود تيارات متنازعة داخل القيادة العمانية.”

وأوضح:”علاقات السعودية وسلطنة عمان قوية تاريخيا، والملك سلمان عزّى بنفسه في وفاة السلطان قابوس، وأولى بإعلام الإمارات أن لا يفتن بينهما.”

ووجه رسالة لحكام الإمارات، وقال: أقول لحكام الامارات: تكرار المزاعم في صحفكم عن وجود (تيار داخل سلطنه عُمان فيه شخصيات سياسية وأمنية عمانية تربط نفوذها بإدامة التوتر) باطل وليس مما يصدر عن جار بحق جاره. هل أتاكم يوما من عُمان شرّ سياسي أو أمني أو إعلامي؟ فلماذا تمكرون بها شرا؟ هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟”.

وختم نصيحته لحكام الامارات قائلاً: “أما ما تطلبونه من خلاف بين سياسة السلطان قابوس رحمه الله وسياسة السلطان هيثم وفقه الله فوهم وسراب”.

وأضاف: “ألا تكفيكم الإشارات المتواترة في خطاب ومراسيم السلطان الجديد بأنه ماض على نهج سلفه، وأن عُمان ساعية على الدوام في طلب الخير والسلام لنفسها وجيرانها؟”.

جديرٌ بالذكر أن صحيفة “العرب” دأبت على نشر الأكاذيب والاتهامات لسلطنة عمان، فيما يرى مراقبون أنّ الصحيفة تنفذ تعليمات تصلها من مكتب محمد بن زايد شخصياً .

الغنوشي يؤدب “العرب اللندنية” بوق السعودية والإمارات.. اعتذرت له على الملأ بقوة القانون.. ما علاقة قطر؟

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “محاولة الإيقاع بين السعودية وسلطنة عمان متواصلة صحيفة “العرب””

  1. الأكثر غرابة إنه بلد 50% من مواطنيه يعانون البطالة! الاقتصاد متهالك ! البنية التحتية ميتة! الوضع الصحي متدهور ! الوضع الاجتماعي متفسخ! ومازال حاشر نفسه في اليمن ويعمل كخادم للقوى الكبرى والاقليمية مثل قطر وغيران وتركيا وفي النهاية ماقبض حتى ثمن عمالته! خخخخخخخ! كنا نقول إيران والسعودية ورطوا انفسهم في جروب عبثية وضاعت أموالهم بس إيران والسعودية دول قوية اقتصاديا ونفطيا وتملك سكان ورصيد مالي مهول ! بس مسقط وعمان الفقيرة تضيع أمولها في مغامرات مهلكة ليلا وفي النهار ترقص على واحدة ونص للسلام والوساطة والحياد ووووووووو! خخخخخخخخخ1 يا اخي لا السعودية تختبر ولا غيرها مسقط وعمان راسبة وفاشلة وجابت صفر من صفر ! خخخخخخخخخخخخخ! 50 عاما من نهضة الفشل والإفلاس وعقبال ال50 القادمة ! وقرن من فشل الامبراطورية التي تقاد من بريطانيا ولا تقود حتى قطيع معيز! هاهاهاهاها!هعععع

    رد
    • جميل ان نرى نباح هزاب في منشورات تخص سلطنة عمان ليحصل على قوت يومه من قبل معزبه إذا ما قام بالتعليق لا يحصل على قوت يومه يعني يموت جوع ماشاء الله معزبه صالبنه

      رد
  2. ماشي متفسخ غير فقحتش يالجربانه بنت المصريه . الغريب انج فاضيه للتعليق على كل المواضيع المتعلقه بعمان مع ان معزبينش دايسين عليج 24 ساعه وانتي تحتهم ليل نهار بلا كلل ولا ملل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.