الرئيسية » الهدهد » المحامي العُماني خليفة الهنائي يقدم اقتراحا للحكومة سيغير المعادلة

المحامي العُماني خليفة الهنائي يقدم اقتراحا للحكومة سيغير المعادلة

وطن _ تقدم المحامي العُماني خليفة الهنائي ، باقتراح للحكومة في السلطنة وتحديدا وزارة التعليم بعد تفشي فيروس كورونا بالسلطنة وتعليق الدراسة بدء من الغد ولمدة شهر.

المحامي العُماني خليفة الهنائي وفي تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) اقترح  تحويل قناة (عمان مباشر) إلى قناة تعليمية، تُبثُّ من خلالها الدروس لكل المراحل التعليمية، وفقًا لجدول زمني يراعي السنة التعليمية والمواد.

وتابع موضحا:”وهذا لا يحتاج لكثير جهد، ولا لإعداد يصعب توفيره في غضون أيام، وبتعاون الجميع سنتجاوز هذا الوباء.”

 هل ستُغلق سلطنة عمان الحدود مع دول الجوار لمنع انتشار فيروس كورونا!؟

وأضاف المحامي العُماني في تغريدة أخرى أنه يمكن الاستعانة كذلك بالقنوات الأخرى ومنها الثقافية والرياضية، وكذلك الأمر بالنسبة للقنوات الخاصة لتغطية كل المراحل والمواد بيسر وسهولة.

ولاقى اقتراح “الهنائي” تفاعلا واسعا من قبل النشطاء الذين أثنوا عليه وطالبوا الحكومة بتطبيقه حرصا على مصلحة الطلاب.

 

وكانت اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان، قررت تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية اعتبارا من يوم غد الأحد ولمدة شهر .

وحثّت اللجنة الأسر على إبقاء الطلبة في منازلهم طوال فترة تعليق الدراسة.

وأهابت اللجنة بالجميع عدم ارتياد أماكن التجمع العامة والالتزام بمتطلبات الوقاية على المستوى الفردي والمجتمعي.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان عن تسجيل إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطن مرتبطة بالسفر الى إيران وحالته مستقرة.

وبهذه الإصابة يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 20، منها 18 حالة مرتبطة بالسفر الى إيران وحالة واحدة مرتبطة بالسفر الى ايطاليا فيما يجري التقصي الوبائي عن الحالة قبل الأخيرة .

واليوم السبت، قال الدكتور أحمد السعيدي وزير الصحة العماني إن هناك حالة حرجة لأحد المصابين بكورونا في أحد المستشفيات في السلطنة.

وأوضح ” السعيدي” في تصريح له بعد ختام الاجتماع الطارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لمناقشة مستجدات الفيروس أن عدد الحالات المسجلة جراء الفيروس حتى صباح اليوم السبت بلغ عشرين حالة مؤكدة، تسع منها تم الإعلان عن شفائها مسبقًا.

وذكر أن المطلوب الآن هو التوعية الذاتية، والاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل مستمر، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية تجنبًا للشائعات.

بعد ظهور إصابات جديدة.. محامي عُماني يتقدم للحكومة باقتراح هام في حال تفشي كورونا بالسلطنة

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “المحامي العُماني خليفة الهنائي يقدم اقتراحا للحكومة سيغير المعادلة”

  1. خخخخخخخخخ1 القاضي الفاشل لم يعرف يجيبها ! طالما العالم متقدم ووسائل التكنولوجيا اخترعها اليابانيون والامريكان والأوروبيون والصينينون مؤخرا ! لا داعي لتلفزيون ولا غيره ! نقال ولي الأمر والطلية أغلب الطلبة يملكون نقالات آخر موديل ! عبر النقال ترسل الدروس على مختلف الأشكال واتس رسائل نصية ! يو تيوب مثلا يومين في الأسبوع ويومين للتدريبات ويحدد وقت ما للدروس ووقت محدد لإرسال التمارين والمراجعة ! ويا دار ما دخلك شر ! لا يعدم حيلة من يريد إفادة الطلبة وهي كلها شهر 1 من هذا اليوم اللي يجلس على التلفزيون ونقاله فيه كل الخدمات1 خخخخخخخخخخخ! قاضي ومحامي فكر إنه جاب العيد! هاهاهاها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.