الرئيسية » الهدهد » السعودي طارق الحبيب يجيز للمرأة هجران زوجها غير الملتزم بالحجر الصحي

السعودي طارق الحبيب يجيز للمرأة هجران زوجها غير الملتزم بالحجر الصحي

أجاز الدكتور السعودي طارق الحبيب  استشاري الطب النفسي،   للمرأة هجران زوجها غير الملتزم بالحجر الصحي من فيروس كورونا، مطالباً إياها بالانتقال إلى بيت أهلها.

وقال الحبيب، في تغريدة له عبر تويتر رصدتها “وطن”: “زوجة تسألني: زوجي لم يلتزم بالبقاء في المنزل ماذا أفعل؟، فأجبتها: انتقلي عند أهلك وارجعي له بعد نهاية الأزمة! فالغياب عن الزوج بلطف مؤقتا أهون بكثير من موت أحدكما أو كلاكما او موت أبنائكم !”.

وأضاف السعودي طارق الحبيب  : “قد لا يجدي التصادم مع الجاهل أو المستهتر في حين قد ينفع الانسحاب الهادىء المؤقت معه”، معتبراً أن عدم الالتزام يكون للرجل الذي كل يوم في سهرة.

 

ولاقت فتوى الدكتور رفضاً من النشطاء على تويتر، حيث رد حساب باسم يوسف، على تغريدة الحبيب بالقول: “وإذا رأيك هذا هي وغيرها من الي شافو تغريدتك التزمت فيه وخرجت عن رأي وطاعة وبيت زوجها دون إذنه وقد يحدث انفصال نتيجة رأيك لها هل حتنفعها مشورتك وقتها؟”.

أقرأ ايضا

السعودي طارق الحبيب: لا يجوز للزوج الاعتداء على زوجته حتى لو ضُبطت متلبسة بخيانته

وأضاف يوسف: “أعتقد لو كان الرأي السديد بأنها تعزل نفسها في بيتها وعنه، وابلاغها بذلك بصفه خاصة، فهناك من يثقون برأيك يا دكتور”.

بدوره، علق على الجندل على الحبيب بالقول: “يبدو أنك نقلت المشكلة من بيت لبيت لا أكثر هل بيت أهلها يخلو من الداخل والطالع؟!، إذا لها إخوان شباب فما عندهم استقرار، وإذا لها إخوان وأخوات مستقلون فالبيت فيه داخل وطالع، هذا غير المشاكل الاجتماعية التي قد تترتب على الحذف والإضافة”.

وردت نها بالقول: “أبداً ما في مقارنة! ..الموظف الي طالع يخدم بلده في هذي الظروف الصعبة أحساسه بالمسؤولية عالي ومطبق شروط السلامة الي وضحتها الدولة من غسيل اليدين وترك مسافة وعدم المصافحة ما تقارنه بالمستهتر الي ما طبق اسهل وابسط حل مطلوب منه يجلس في البيت معزز مكرم وغيره يخاطر”.

يذكر أن دول العالم تطالب مواطنيها بالحجر الصحي المنزلي وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا الذي حصد أرواح الآلاف وأصيب بها ملايين من سكان العالم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية من الوباء.

أقرأ ايضا

“شاهد” الطبيب السعودي طارق الحبيب: العادة السرية اعتبرها مثل قضاء الحاجة ومثل الطعام والشراب !

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.