“جاهزين يا شباب”.. “شاهد” ثاني أيام حظر التجول في الأردن رقص على وحدة ونص وابو حسين يا نور العين

0

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمقاطع فيديو تبيّن كيف يتعايش الأردنيون مع حظر التجول الذي فرضته السلطات الأردنية منذ صباح أمس السبت.

ويظهر من خلال مقطع الفيديو الأول الذي رصدته “وطن”، وتم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة من المواطنين الأردنيين المحجور عليهم منزليا، بتقديم التحية للملك الأردني وللجيش والأجهزة العاملة بالدولة، من خلال ترديد عبارات تأييديه وهتافات تدعم الملك الأردني عبد الله الثاني، ويُسمع من صوت الفيديو قولهم: “ابو حسين يا نور العين، عاش عاش أبو حسين، وسط هتافات وتصفيق من عدد كبير من سكان المنطقة التي تم فيها تصوير المقطع.

وفي مقطع فيديو آخر اجتمعت إحدى المناطق الخاضعة للحجر المنزلي وحظر التجول بالأردن على طبلة أحد الحي، يطبّل بها ويتفاعل معه أهالي الحي بالتصفيق والرقص، في مشهد يحارب به الأردنيون بكل مرح وباء كورونا المستجد، وآثار الحجر المنزلي وحظر التجوّل الذي تم فرضه مؤخراً.

ولاقت مقاطع الفيديو استحسان كثير من المغردين عبر مواقع التواصل، حيث تقول بيان عبيدات: “الله يفضّي “يريح” بالهم”. وتتابع: “والله فضي بالي وأبسطني وانا مش جارته، نيال جيرانك عليك”.

فيما قالت مغرّدة أخرى معبّرة عن انتقادها للموضوع: “لو تعملوها بالنهار “بالإشارة عن التطبيل”، انا لو جيرانكم راح أنزعج بهذا الوقت”.

فيما قالت بتول: “الناس اللي بتحكي تخلّف وليش ما تكبّروا وليش وليش، مش غلط الناس كمان تنفس عن حالها شوي”.

وتابعت: “مش عاملين شيء حرام أو غلط وعم ندعي ببيوتنا ونصلي لربنا”.

يُشار إلى أنه وبحسب  آخر تصريح لوزير الصحة الأردني سعد الجابر فقد بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية، 99 حالة إصابة مثبتة، حيث أوضع الوزير بأن هذا الرقم ليس بالكبير، ولكنه مؤشر خطير يجب اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.