الرئيسية » الهدهد » الأردن يصعد الحرب مع كورونا ما هو أمر الدفاع “3”

الأردن يصعد الحرب مع كورونا ما هو أمر الدفاع “3”

 

وطنالأردن يصعد الحرب مع كورونا  حيث أصدر رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني عمر الرزاز، أمر الدفاع رقم (3) لسنة 2020، والذي يفرض عقوبات وتشديدات أعلى على المخالفين للأوامر الحكومية المتمثلة بحظر التجول والتزام الحجر المنزلي ومنع التجمعات أي كان شكلها.

أقرأ المزيد:

رجال الأمن في الأردن صُدموا بعد ضبطهم عددا من المتسولين وهذا ما اكتشفوه عنهم بالصدفة

ويتمثل القانون بفرض غرامات مالية، وعقوبات تصل حد الحبس، بالإضافة إلى حجز المركبات وإغلاق المحال للمخالفين، كما وسيتم تغليظ العقوبات في حال تكرار المخالفة.

ويأتي قرار رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأردني الرزاز في سياق مجموعة إجراءات تتخذها الحكومة الأردنية تجاه التعامل مع خطر انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) في المملكة، فقد أعلنت السلطات الأردنية في مطلع الأسبوع الجاري الحرب مع كورونا  عن طريق  حظر التجول وتفعيل قانون الدفاع، وشهد طيلة الأسبوع مشاهد كر وفر بين قوات الأمن والجيش الأردني وبين المواطنين الأردنيين المخالفين لتعليمات وزارة الصحة والحكومة الأردنية بالتزام الحجر المنزلي وحظر التجول والتنقل بشكل كامل.

كما وبالتزامن مع سلسلة الإجراءات تلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عديد من الحملات الالكترونية التي من شأنها أن تحثّ على الالتزام بالبيوت وعدم الخروج منها، عبر عديد من الوسوم أطلقها مغردون ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما أهاب وزير الصحة الأردني كافة المواطنين الأردنيين بضرورة أن يلتزموا بقرارات الحكومة خلال رسالة ألقها للشعب الأردني.

يُشار إلى أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) في المملكة الأردنية بلغ 173 حالة بعد تسجيل 19 حالة إصابة جديدة، كما أوضحت وزارة الصحة الأردنية.

 

اقرأ ايضا:

هذا هو سبب وفاة الفنان الأردني متعب السقار بعد معاناة طويلة .. ونعي مؤثر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.