الرئيسية » الهدهد » كيف دُفنت أول حالة وفاة كورونا في الأردن

كيف دُفنت أول حالة وفاة كورونا في الأردن

وطن _ أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مراسم دفن أول حالة وفاة كورونا في الأردن توفّيت بسبب فيروس كورونا المستجد،  

ويظهر من مقطع الفيديو الذي صوّرته قناة “الحدث” ورصدته وطن قيام مجموعة من الأشخاص لا يتجاوزوا الستة، بإتمام دفن السيدة المتوفاة، مع الإبقاء على ارتداء الملابس الطبية الواقية العازلة، فيما تم دفن وتغسيل المتوفاة على أصول الشريعة الإسلامية، حيث حضر أبناءها الاثنين عملية التغسيل والدفن، وقامت السلطات الأردنية بجعلهم يرتدون ملابس واقية وعازلة للفيروس.

وكانت المتوفاة مصابة بتسمم شديد بالدم قبل تشخيص إصابتها بفيروس كورونا، ثم نقلت من مستشفى الأمير حمزة إلى مقر الطب الشرعي، كما وشارك رئيس مركز الطب الشرعي الأردني في مراسم دفن السيدة المتوفاة، في مقابر مدينة سحاب الأردنية.

هذا ما أفتاه مفتي الأردن عبدالكريم الخصاونة عن أخذ لقاح كورونا في نهار رمضان

كما يبيّن الفيديو بأن عملية الدفن تمت وفق إجراءات دقيقة جدا، حيث أن القبر الذي تم دفن السيدة المتوفاة فيه هو إسمنتي بالكامل، وقامت وزارة الصحة الأردنية بوضع مواد عازلة داخل القبر، منعاً لانتشار الفيروس الذي تسبب بوفاة السيدة المُسنة.

وكانت جهات رسمية قالت إنه سيتم دفن السيدة بإشراف مباشر من الحاكم الإداري والطب الشرعي وضمن مواصفات خاصة للقبر المحاط بجدران اسمنتية من كل الجهات، مع إجراءات سلامة صحية حذرة للغاية حرصاً على الدافنين وعلى تربة وهواء المقبرة في عمان العاصمة.

يُشار إلى أن وزارة الصحة الأردنية أعلنت أمس الجمعة عن وفاة السيدة الأردنية، لتكون أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في المملكة الأردنية، فيما تم تسجيل 23 حالة إصابة جديدة في البلاد ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 213 حالة إصابة.

بشرى سارة جدا للاجئين في الأردن تزفها شركة “فايزر” مبتكرة لقاح كورونا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.