كارثة على رأس ابن زايد.. ضربة قوية لاقتصاد الإمارات ومنظمو “إكسبو دبي 2020” يعلنون مفاجأة صادمة

5

أعلن منظمو معرض “2020” الدولي والذي تبني عليه آمالا واسعة في تحسين وضعها الاقتصادي المتردي، عن تأجيل إطلاق المعرض، الذي كان من المقرر أن تستضيفه مدينة دبي، خلال الفترة من 20 أكتوبر المقبل وحتى 10 أبريل 2021، وذلك بسبب تداعيات انتشار فيروس “كورونا المستجد” في .

ويمثا هذا القرار ضربة قوية لاقتصاد الإمارات الذي يعاني أزمات عديدة خاصة بعد توريط ابن زايد للدولة في حروب خارجية كلفت الميزانية العامة ديونا ثقيلة.

وفي التفاصيل قاللت الصفحة الرسمية للمعرض، في مقطع مصور، “بينما واصلنا عملنا نحو أكتوبر 2020، بدأ عالمنا يعاني من أزمة لم ير مثيلا لها… محنة صعبة تأثرت بها المجتمعات في كل مكان؛ لذا لا بد لمسيرتنا من تتخذ منعطفا مختلفا… علينا تغيير تاريخ افتتاح إكسبو 2020 دبي”.

وكان ، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس، يوم 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2013، أعلن مدينة دبي فائزا بحق استضافة “إكسبو 2020”.

وتقام معارض إكسبو الدولية كل 5 سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر؛ حيث تستقطب ملايين الزوار.

وكان من المقرر أن يقام  “معرض إكسبو دبي الدولي 2020” على مساحة 438 هكتار في “مركز دبي التجاري – جبل علي”، في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي.

وكانت الإمارات ألغت أو أجلت عدد من الفعاليات المحلية والدولية، التي كان مقرر إقامتها في الدولة؛ بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وكانت دبي تعول على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والثقافية في الأسابيع الماضية. وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي الفيروس.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها بالمرض 664 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصا من كل من الجزائر، لبنان، باكستان، إيران، ، سويسرا، تركيا، الفلبين، إيطاليا، فرنسا، الولايات المتحدة وشخصين من ، نيبال، وثلاثة من بريطانيا وأربعة من الإمارات، و31 من الهند، وجميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل وفاة مصاب من جنسية آسيوية بلغ 67 عاما، وكان يعاني من أمراض مزمنة، وبذلك وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 6.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    هذه دولة هزاب كثرت فيها اصابات بمرض كورونا

  2. بنت السلطنه يقول

    هذه دولة الظلم والفساد تستحق ما يحصل لها .

  3. أمير الخليج يقول

    وما كان ربك عيالك القرى بظلم وأهلها مسلحون

    الجزاء من جنس العمل

  4. أمير الخليج يقول

    وما كان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مسلحون

    الجزاء من جنس العمل

  5. كاسر الخشوم يقول

    فقحتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.