وزير الصحة حذّر من أن الإصابات والوفيات ستتصاعد .. ثاني حالة وفاة بكورونا في عُمان

2

أعلنت وزارة الصحة في عن وفاة مواطن مصاب بمرض كورونا (كوفيد١٩) ويبلغ من العمر 72 عاماً.

وتعد هذه ثاني وفاة تسجل في السلطنة لمريض مصاب بهذا المرض.

وفي وقتٍ سابقٍ السبت، أعلنت الصحة العُمانية عن تسجيل (٢٥) إصابة جديدة بمرض فيروس  كورونا وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (٢٧٧) حالة.

وتماثلت (٦١) حالة للشفاء.

وقالت وزارة الصحة العُمانية إن محافظة سجلت أعلى معدل إصابات بالفيروس بواقع 207 من بين 277 إصابة سجلت حتى الآن في السلطنة وتسجل اليوم وحدها 21 حالة من بين 25 حالة إصابة تم تسجيلها.

وكان وزير الصحة العماني د.أحمد بن محمد السعيدي قال إن نسبة الوفيات في السلطنة أقل من 0.5%، لافتاً إلى أن حالات الوفيات والإصابات ستتصاعد.

وتطرق إلى أن الفئات العمرية التي تكثر فيها حالات الوفاة هم كبار السن، لكنّ هذا لا يعني أن الفئة الشابة قد لا تسجل في صفوفهم حالات إصابة أو وفاة .وفق الوزير

شاهد أيضاً: مرحلة “المجهول” بدأت.. كورونا يضرب المكان الأكثر حساسية في مصر ونظام السيسي يتخبط

وعبّر الوزير عن خشيته من أن تتزايد الحالات بشكل لا يمكن للمستشفيات استيعابه .لكنه قال إن الإجراءات التي تم اتخاذها اتت بثمارها مع ان الاعداد في تزايد لكنها بوتيرة يمكن التعامل معها.

وأكد الوزير قدرة القطاع الصحي على التعامل مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المرئي عن بعد للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و169 ألفا، توفي منهم أكثر من 62 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 241 ألفا، بحسب موقع “Worldometer”.

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، وتحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    سبحان مغير الأحوال قبل أيام كان وزير الصحة يتفاخر ياستعانة الدول العظمى بخطة كانتون مسقط وعمان لمواجهة المرض! كيف صار اليوم الوضع خطير ؟ شكل حكومة مسقط وعمان أخطر على العماني من كورونا !

  2. أمير الخليج يقول

    شكل حكومة مسقط وعمان أخطر على العماني من كورونا !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.