الرئيسية » تقارير » أكبر شركات دبي العملاقة تقرر وقف مشروعات رئيسية وتخفيض رواتب موظفيها

أكبر شركات دبي العملاقة تقرر وقف مشروعات رئيسية وتخفيض رواتب موظفيها

يبدو أن فيروس كورونا المستجد قد أتى على ما تبقى من اقتصاد الإمارات المتهالك في الأساس، وبدا ذلك واضحا في قرار شركة إعمار العملاقة بدبي والتي تعد أكبر شركات الإمارة حيث قررت وقف مشروعات رئيسية وتخفيض رواتب موظفيها.

وكالة “بلومبيرغ” أكدت، اليوم الاثنين، في هذا السياق أن شركة إعمار العقارية قررت خفض رواتب العاملين في جميع أنشطتها، في وقت أدت أزمة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى توقف المشاريع والإضرار بسوق العقارات والمراكز التجارية في إمارة دبي.

ووفقا لخطاب أرسله رئيس مجلس الإدارة محمد العبار إلى الموظفين، فإن تخفيضات الرواتب دخلت حيز التنفيذ في الأول من أبريل/نيسان وحتى إشعار آخر، وتشمل كافة المستويات والكيانات التابعة للشركة، بحسب ما نقلت بلومبيرغ.

طالع ايضاً:

“تسريب” خطير من الإمارات يكشف عن فضيحة جديدة لـ محمد بن زايد

 

ووفق الوكالة، فإن الإجراءات تشمل اقتطاع راتب رئيس مجلس الإدارة بـ100%، والإدارة العليا بنسبة 50%، والإدارة المتوسطة بنسبة 40%، والموظفين الصغار بنسبة 30%.

وقالت رويترز أيضا إنها اطلعت على خطاب قال فيه رئيس مجلس إدارة إعمار إنه تخلى عن راتبه وإنه سيجري تخفيض رواتب عاملين آخرين بما يصل للنصف.

في الأثناء نقلت رويترز عن مصادر قولها إن إعمار العقارية، علقت العمل في مشروعات رئيسية في دبي، وسط تفاقم التباطؤ العقاري في الإمارة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت أربعة مصادر إن إعمار علقت مشروعات في دبي كريك هاربور المخطط له أن يستوعب منازل لعدد 200 ألف شخص. ويعني هذا وقف الأعمال ببرج دبي كريك هاربور الذي يوصف بأنه سيكون أعلى من برج خليفة، أعلى مبنى في العالم حاليا.

وكانت إعمار أعلنت الشهر الماضي تعليق بناء برج سكني فاخر في حي راق بدبي وأغلقت فنادق عدة مؤقتا بسبب تأثير الفيروس على السياحة.

وإعمار واحدة من شركات التطوير العقاري التي اضطرت لإعادة دراسة مشاريعها في ظل ضغط انتشار فيروس كورونا وانهيار أسعار النفط على الموارد المالية لها.

وواجه القطاع العقاري في دبي صعوبات في السنوات العشر الأخيرة نتيجة لتداعيات الأزمة المالية العالمية وضعف أسعار النفط مما أفرز تخمة في معروض المنازل والمكاتب بالإمارة.

وفي أحدث ضربة للاقتصاد، دفع التفشي العالمي لفيروس كورونا دبي لاقتراح تأجيل معرض إكسبو، الذي كان من المقرر أن تستضيفه في أكتوبر، لمدة عام.

المصدر: وطن + وكالة “بلومبيرغ” 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أكبر شركات دبي العملاقة تقرر وقف مشروعات رئيسية وتخفيض رواتب موظفيها”

  1. وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ

    رد
  2. نقول للإمارات وخصوصا لأبوظبى ودبي التي يرأسها محمد الشر بن زايد ، ما طار طير وإرتفع ، إلا كما طار وقع ! إقترب الأجل ياإبن زايد و يا ابن راشد . كل ما قمت به يا بن زايد من جرائم بحق اليمن واليمنيين وفلسطين والفلسطينيين ، كل هذا وذاك وأكثر سيرتد غضبا من الله عليك وعلى بلادك . لقد تماديت ياإبن زايد بطغيانك وظلمك وسفاهاتك ، وأن الله هو المنتقم الجبار، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. ألعقاب قادم لا محالة، ولن ينفعك ترامب ولا أحد ….

    قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلُ ? كَانَ أَكْثَرُهُم مُّشْرِكِينَ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.